شنَّت قوات الاحتلال الصهيوني، صباح اليوم الأربعاء 22 يونيو/ حزيران، حملة اعتقالاتٍ ومداهماتٍ في مناطق متفرّقة بالضفة المحتلة طالت مُخيّم عين السلطان للاجئين الفلسطينيين في الضفة المحتلة.

وأفادت مصادر محلية، بأنّ قوات الاحتلال الصهيوني اقتحمت مُخيّم عين السلطان للاجئين الفلسطينيين شمال محافظة أريحا واعتقلت الشاب محمد إسماعيل صافي.

ويُشار إلى أنّ مُخيّم عين السلطان تأسّس عام 1948 فوق مساحة من الأرض تبلغ 0.87 كيلومتر أسفل جبل قرنطل وعلى بعد 1 كيلومتر من مدينة أريحا، حيث تنحدر أصول سكّان المُخيّم من كافة أرجاء فلسطين التاريخيّة.

كما اعتقلت قوات الاحتلال شقيقين من بلدة ميثلون وشاباً من بلدة قباطية وداهمت منزل أسير محرر في قرية مركة جنوب جنين، إذ جرى اعتقال الشقيقين ليث ورائد فائد نعيرات، وذلك عقب مداهمة منزلهما والعبث بمحتوياته.

وفي الداخل المحتل، اعتقلت وحدة من شرطة الاحتلال الصهيوني الشاب محمود السحو زكارنة من بلدة قباطية أثناء تواجده في الداخل المحتل.

أمّا في نابلس، فاعتقلت قوات الاحتلال الأسيرة المحررة لينا صدقي أبو غلمي من بلدة بيت فوريك بعد اقتحام البلدة.

ويُشار إلى أنّ قوات الاحتلال تواصل اقتحام المُخيّمات الفلسطينيّة وتشن حملات الاعتقال بشكلٍ واسع في مناطق مختلفة محافظات الضفة وخاصّة في المُخيّمات، حيث تأتي هذه الاعتقالات لكسر جذوة انخراط الشباب الفلسطيني اللاجئ في المقاومة، وهذا في ظل حالة الإصرار على النضال ضد الاحتلال بكافة الأشكال.

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد