أعلنت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" في سوريا، اليوم الأحد 26 يونيو/ حزيران، أنّها قرّرت البدء بتوزيع الكميات المتوفرة في المستودعات من مادة الطحين المخصصة للدورة الثانية لعام 2022.

وأوضحت وكالة "أونروا" في بيانٍ لها، أنّ عملية التوزيع ستكون بالتنسيق مع الهيئة العامة للاجئين الفلسطينيين العرب، حيث سيكون التوزيع في جميع المحافظات عدا دمشق.

وأشارت "أونروا" إلى أنّ عملية توزيع الطحين ستبدأ من اليوم 26 حزيران 2022، وسيتم توزيع باقي مكونات السلة الغذائية لاحقاً.

ونوّهت "أونروا" إلى أنّه وبالنسبة لمحافظة دمشق، فسيتم توزيع جميع المواد الغذائية (مع الطحين) عند وصول كامل التوريدات.

وكانت شكاوى واسعة أطلقها اللاجئون الفلسطينيون في سوريا، جرّاء مماطلة وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "اونروا" في توزيع الإغاثة الدوريّة سواء الماليّة أم العينيّة، وطريقة توزيع تلك الإغاثة وخصوصاً الماليّة منها.

ويعاني اللاجئون الفلسطينيون في سوريا، أوضاعا معيشيّة مترديّة، ما يجعل الطلب على المعونة الغذائيّة التي تقدمها الوكالة، أعلى وأكثر أهمية وحيوية بالنسبة للحياة الغذائيّة للاجئين الفلسطينيين، في وقت كشفت فيه "أونروا"، بتقرير النداء الطارئ للعام 2022 الجاري، أنّ 82 % من اللاجئين الفلسطينيين في سوريا، يعيشون تحت مستوى خط الفقر، بدخل لا يتجاوز 1.9 دولار باليوم الواحد.

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد