مسنّة فلسطينية تناشد "أونروا" ترميم منزلها بعد سقوط سقفه في عين الحلوة

الإثنين 27 يونيو 2022

 

ناشدت اللاجئة الفلسطينية المسّنة جليلة نمر سعد، وكالة "أونروا" وكافة المعنيين لمساعدتها من أجل ترميم سقف منزلها في مخيّم عين الحلوة، بعد سقوط أجزاء منه ونجاتها بأعجوبة، حسبما قالت في مناشدة مسجّلة.

وقالت اللاجئة التي تسكن حي الطيرة في المخيّم، إنّ سقف منزلها هبط سقفه، وهي تعيش لوحدها وتعاني من امراض متعددة، وتعيش على معونة برنامج العسر الشديد "الشؤون" ومساعدات لتأمين دوائها.

وناشدت اللاجئة في تسجيل فيديو نشره موقع "عاصمة الشتات الفلسطيني" وكالة "أونروا" لمساعدتها بشكل فوري، وأشارت أنها تعيش لوحدها وليس لديها أحد، فيما تخشى المكوث في المنزل خوفا من انهياره.

ويشهد مخيّم عين الحلوة وكافّة مخيّمات اللاجئين الفلسطينيين في لبنان سنوياً، العديد من حالات انهيار لأسقف المنازل بسبب تهالكها مع الزمن واستشراء الرطوبة، في ظل عجز السكّان عن ترميم منازلهم، لأسباب ماديّة وأخرى تتعلّق بمنع السلطات اللبنانية إدخال مواد البناء إلى المخيّم بموجب قرار اتخذته منذ العام 1997.

والجدير بالذكر، أنّ نحو 7 آلاف بيتٍ في كلّ مخيمات لبنان بحاجة إلى ترميم وفق الاحصائيات الاخيرة التي أجرتها "أونروا" حسبما أفادت المتحدثة باسم الوكالة هدى السمرا لـ "بوابة اللاجئين الفلسطينيين" في وقت سابق، مرجعة التأخر في الترميم لعدم توفّر تمويل الذي يتم بتمويل المشاريع من الدول المانحة وليس عبر الموازنة العامّة للوكالة.

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد