شنَّت قوات الاحتلال الصهيوني، صباح اليوم الخميس 30 يونيو/ حزيران، حملة اعتقالاتٍ ومداهماتٍ في مناطق متفرّقة بالضفة المحتلة طالت عدّة مُخيّمات للاجئين الفلسطينيين في الضفة المحتلة.

 

وأفادت مصادر محلية، بأنّ قوات الاحتلال اعتقلت طالباً جامعياً من مُخيّم العروب للاجئين الفلسطينيين شمال الخليل، حيث الطالب في جامعة الاستقلال أمير اسماعيل الزهور، من مُخيّم العروب، وذلك بعد تفتيش منزله والعبث بمحتوياته.

 

وفي رام الله، أغلقت قوات الاحتلال مدخل مُخيّم الجلزون للاجئين الفلسطينيين شمال رام الله، ومنعت مركبات السكّان من المرور، مما اضطر سكّان المُخيّم إلى سلوك طرق طويلة ووعرة للوصول إلى أماكن عملهم.

أمّا في بيت لحم، فأصيب فجر اليوم الخميس، شابين من مُخيّم الدهيشة للاجئين الفلسطينيين جنوب بيت لحم، بعد أن صدمت دراجتهم النارية بشكل متعمّد سيارة لشرطة الاحتلال، قرب المدخل الجنوبي لبلدة الخضر جنوب بيت لحم.

ولفتت مصادر محلية، إلى أنّ سيارة تابعة لشرطة الاحتلال صدمة دراجة نارية عند مدخل "النشاش"، وأصابت الشابين: كاظم ساهر المغربي، ومحمد المصري، وقدمت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني لهما الإسعافات الأولية قبل اعتقالهما.

وفي ذات المحافظة، اعتقلت قوات الاحتلال شابين من مُخيّم عايدة شمالاً، وهما: أحمد مأمون بدير، ومحمد أسعد المساعيد، بعد دهم منزلي ذويهما وتفتيشهما.

ويُشار إلى أنّ قوات الاحتلال تواصل اقتحام المُخيّمات الفلسطينيّة وتشن حملات الاعتقال بشكلٍ واسع في مناطق مختلفة محافظات الضفة وخاصّة في المُخيّمات، حيث تأتي هذه الاعتقالات لكسر جذوة انخراط الشباب الفلسطيني اللاجئ في المقاومة، وهذا في ظل حالة الإصرار على النضال ضد الاحتلال بكافة الأشكال.

 

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد