أفادت مصادر محلية، ظهر اليوم الاثنين 4 يوليو/ تموز، بأنّ جرافات الاحتلال الصهيوني هدمت منزلاً ومنشآت في تجمع أم قصة، في مسافر يطا قضاء الخليل بالضفة المحتلة.

وأوضح منسق لجان الحماية والصمود في مسافر يطا جنوب الخليل، فؤاد العمور في بيانٍ له، أنّ الهدم جرى بحجة "البناء دون ترخيص"، حيث اقتحمت قوات الاحتلال تجمع أم قصة التابع لمجلس قروي الزويدين، مصطحبة آليات ثقيلة وجرافة، وداهمت منازل تعود ملكيتها لعائلة الكعابنة، وهدمت منزلا ومنشآت، فيما شهد المكان مشادات بين السكّان العزل وجنود الاحتلال الذين يحاولون طرد وتهجير الأهالي من بيوتهم.

وبحسب المصادر، فإنّ قوات الاحتلال هدمت منزلاً تعود ملكيته لنايف علي الكعابنة، ويقطنه 15 فرداً، وتصل مساحته نحو 150 متراً مربعاً.

وتأتي انتهاكات الاحتلال بحق أهالي بلدة مسافر يطا وقرى جنوب الخليل المحتلّة، في إطار عمليات تطهير عرقي، تفتتح لنكبة جديدة، كان قد سلّط "بوابة اللاجئين الفلسطينيين" الضوء في تقريرٍ خاص عليها، وخاصّة بعد رفض سلطات الاحتلال التماساً من أهالي المنطقة لوقف قرارٍ سابقٍ يقضي بإغلاقها واعتبار أكثر من 30 ألف دونم مناطق "إطلاق نار"، وهذا ما يعني تهجير 12 تجمعاً سكنياً يؤوي 4 آلاف فلسطيني.

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد