شارك المئات من الفلسطينيين في محافظة الخليل، ظهر اليوم السبت 9 يوليو/ تموز، في تشييع جثمان الشهيد فالح جرادات (39 عاماً) ببلدة سعير شمال شرق الخليل، الذي أعدمته قوات الاحتلال الصهيوني بتاريخ 17/01/2022، بعد إطلاق النار عليه على مفرق "غوش عصيون" شمال الخليل، بحجة محاولته تنفيذ عملية طعن.

وانطلق المشيعون من منزل عائلة الشهيد وسط البلدة، بعد إلقاء ذويه نظرة الوداع الأخيرة عليه، حيث أدى المشيعون صلاة الجنازة على الجثمان في المسجد الكبير بالبلدة "مسجد العيص" قبل أن يوارى الثرى بمقبرة شهداء سعير.

وخلال مراسم التشييع، رفع المشاركون الأعلام الفلسطينية، ورددوا الشعارات المنددة بجرائم الاحتلال والمستوطنين بحق الأطفال والنساء والشيوخ العزل في مُخيّمات وقرى ومدن الضفة المحتلة.

ويُشار إلى أنّ سلطات الاحتلال سلّمت جثمان الشهيد جرادات قبل ظهر اليوم، على حاجز "جيلو النفق" الطريق 60 الرابط محافظة بيت لحم بالقدس، بعد أكثر من خمسة أشهر على احتجازه.

ويُشار إلى أنّ الاحتلال الصهيوني ما يزال يحتجز قرابة 105 شهداء، منذ عودة سياسة احتجاز جثامين الشهداء عام 2016، بالإضافة لأكثر من 257 شهيداً في "مقابر الأرقام"، وذلك بحسب الحملة الوطنيّة لاسترداد جثامين الشهداء.

FXOjQVCXgAQ9pPe.jpg
FXOi6qQXEAEUXhe.jpg
90.jpg
4.jpg
 

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد