حذَّر برنامج الصحّة في وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" في قطاع غزّة من ازداد حالات الإصابة بفيروس "كورونا" في القطاع مع دخول الموجة الخامسة من الفيروس، فيما أعلن مجموعة من الإرشادات.

وقال البرنامج في بيانٍ له: إنّ هذا التحذير يأتي في إطار المتابعة المستمرة وبناءً على إعلان وزارة الصحة في غزة الذي أكد تزايد أعداد الاصابات المسجلة لـ كوفيد-19 بشكل يومي والتي تشير إلى أنّ القطاع دخل في موجة خامسة من جائحة كوفيد-19، حيث يتمتع المتحور الجديد بسرعة انتشار أكبر من المتحور الأصلي.

وأوصى برنامج الصحة بضرورة الحرص على ارتداء الكمامة في جميع المراكز الصحية التابعة لها من قبل كافة المستفيدين اللاجئين، وذلك للحد من انتقال العدوى للمرضى خاصة الأكثر عرضة لمضاعفات هذا المرض مثل الحوامل وكبار السن ومرضى الأمراض المزمنة.

ودعا إلى الالتزام بالمواعيد المحددة مسبقاً عند زيارة المرضى للمراكز الصحية وذلك لمنع الازدحام وانتشار العدوى، ويجب الاتصال على رقم التطبيب عن بعد 1800444666 التابع للمراكز الصحية لوكالة الغوث للحصول على الاستشارة الطبية في حال كانت الشكوى المرضية خفيفة أو متوسطة، وذلك للحد من الاكتظاظ والتقليل من الاختلاط بالحالات المصابة بكوفيد-19 وبالتالي خفض فرصة انتشار الفايروس بين المرضى وباقي المنتفعين داخل المراكز الصحية.

كما شدّد البرنامج على ضرورة الحرص على تلقي اللقاحات الأساسية من لقاح كوفيد-19 لمن لم يتلق اللقاح بعد، كما وينصح بتلقي الجرعات التعزيزية للوقاية من فيروس كوفيد 19، والحرص على ارتداء الكمامة في الأماكن المغلقة والأماكن المزدحمة.

 

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد