أفادت مصادر محلية، اليوم الثلاثاء 19 تموز/ يوليو، بأنّ قوات الاحتلال الصهيوني هدمت منزلاً فلسطينياً قيد الإنشاء في مُخيّم عقبة جبر للاجئين الفلسطينيين جنوب غرب مدينة أريحا بالضفة المحتلة.

وأوضحت المصادر، أنّ تعزيزات عسكرية من جيش الاحتلال هدمت منزلاً يعود للشاب علي كرشان من أريحا، قرب شارعٍ رئيسي في مُخيّم عقبة جبر.

وبحسب المصادر، فتبلغ مساحة المنزل الذي هدمته قوات الاحتلال 120 متراً، بحجّة "البناء دون ترخيص".

ويُشار إلى أنّ التقرير الدوري لانتهاكات الاحتلال خلال شهر يونيو 2022 الصادر عن مركز معلومات فلسطين "معطى"، رصد ارتكاب قوات الاحتلال آلاف الانتهاكات بحق الفلسطينيين في الضفة المحتلة والقدس، تنوّعت بين عمليات قتل وهدم واستيطان، حيث وثّق التقرير ارتكاب قوات الاحتلال (2510) انتهاكاً، أبرزها استشهاد (13) فلسطينياً.

وبحسب التقرير، فقد بلغ عدد المنازل التي هدمها الاحتلال (27) منزلاً، فضلاً عن عشرات المنازل التي أخطر أهلها بالهدم، إلى جانب تدمير (83) منشأة من محال تجارية ومنشآت زراعية وبركسات وغيرها.

وتنتهج سلطات الاحتلال الصهيوني سياسة هدم المنازل الفلسطينيّة في القرى والمُخيّمات والمدن الفلسطينيّة، وذلك بزعم "البناء دون ترخيص"، وفي المقابل من المُحال أن يحصل الفلسطيني على إذن أو ترخيص يسمح له بالبناء، في إطار سياسةٍ صهيونيةٍ متعمّدة تهدف لتشديد الخناق على السكّان الفلسطينيين، ومنهم اللاجئون، لتشتيتهم وتشريدهم هنا وهناك.

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد