أصيب شابان، الليلة، في انفجارٍ ناتجٍ عن تصنيع مفرقعات محلية داخل أحد المنازل بمُخيّم الشاطئ للاجئين الفلسطينيين غربي مدينة غزة.

وقال المتحدث باسم الشرطة في قطاع غزّة أيمن البطنيجي في بيانٍ له، إنّ الانفجار أدى لإصابة شابّين يبلغان من العمر (17 و19) عاماً بجروح خطيرة نقلا على إثرها لمستشفى الشفاء وأدخلا العناية المكثفة، كما تم احتراق عدد من مرافق المنزل جراء الانفجار.

وأوضح البطنيجي أنّ قوة من الشرطة وصلت للمنزل الذي وقع فيه الانفجار وقامت بمعاينة المكان ومصادرة مخلفات الانفجار، فيما تم فتح تحقيق ويجري استكمال الإجراءات القانونية في الحادث.

وجدد البطنيجي تحذير الشرطة لكافة السكّان من تصنيع أو تداول المفرقعات، لخطورتها على حياتهم، حيث يتم اتخاذ المقتضى القانوني بحق المخالفين.

يُشار إلى أنّ عدداً من الحرائق حصلت في أوقاتٍ سابقة في عدّة مُخيّمات فلسطينيّة في قطاع غزّة، إمّا بسبب رداءة شبكات الكهرباء الموجودة في بعض منازل اللاجئين داخل المُخيّمات، أو بسبب استخدام الشموع للإنارة جرّاء انقطاع التيّار الكهربائي لساعاتٍ طويلة، أو لأسبابٍ أخرى، وعادةً ما تتسبّب هذه الحرائق بخسائر في الأرواح أو بأضرارٍ جسيمة في ممتلكات السكّان.

2-1.jpg


 

 

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد