شنَّت قوات الاحتلال الصهيوني، صباح اليوم الأربعاء 3 أغسطس/ آب، حملة اعتقالاتٍ ومداهماتٍ في مناطق متفرّقة بالضفة المحتلة طالت مُخيم العروب للاجئين الفلسطينيين في الضفة المحتلة.

وأفادت مصادر محلية، بأنّ قوات الاحتلال داهمت مُخيّم العروب للاجئين الفلسطينيين شمال الخليل واعتقلت الشاب عصام محمد كواملة، ورامي أبو عيشة، وأحمد أبو مرخية.

وأشارت المصادر، إلى أنّ قوات الاحتلال نصبت عدة حواجز عسكرية على مداخل الخليل الشمالية وبلدات بيت كاحل وسعير وحلحول، وأوقفت مركبات السكّان، ودققت في بطاقات راكبيها الشخصية، ما تسبب في إعاقة مرورهم.

وفي نابلس، اعتقلت قوات الاحتلال أدهم ياسين عصيدة من قرية تل، وأيوب ناجح صباح من قرية عوريف، بعد أن داهمت منزليهما وفتشتهما، فيما جرى اعتقال كنعان كنعان من قرية كوبر في رام الله، وعبد الرازق مهند من قرية أبو شخيدم، شمال رام الله، وأيسر معروف من قرية عين قينيا، غرب المدينة، بعد أن داهمت منازلهم وفتشتها.

أمّا في مدينة القدس المحتلة، فاعتقلت قوات الاحتلال مصعب عبد الله أبو عيد، بعد اقتحام بلدة بدّو، وسط اندلاع مواجهات أطلق الجنود خلالها قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع.

وخلال مواجهات في قلقيلية، أصيب ثلاثة شبان بالرصاص الحي خلال مواجهات مع جيش الاحتلال في كفر قدوم عقب مداهمة القرية، حيث داهم العشرات من جنود الاحتلال القرية ما أدى إلى اندلاع مواجهات أصيب إثرها الشاب قصي جهاد (27 عاماً) في الظهر، ويوسف عبد الفتاح (19 عاماً) في الساق، ومالك حكمت (17 عاماً) في الفخذ، ونقلوا جميعاً إلى لمستشفى لتلقي العلاج، ووصفت إصاباتهم بالمتوسطة.

ويُشار إلى أنّ قوات الاحتلال تواصل اقتحام المُخيّمات والقرى والمدن الفلسطينيّة وتشن حملات الاعتقال بشكلٍ واسع في مناطق مختلفة محافظات الضفة وخاصّة في المُخيّمات، حيث تأتي هذه الاعتقالات لكسر جذوة انخراط الشباب الفلسطيني اللاجئ في المقاومة، وهذا في ظل حالة الإصرار على النضال ضد الاحتلال بكافة الأشكال.

 

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد