إطلاق استبيان لرصد المعوقات القانونية للطلاب الفلسطينيين السوريين في لبنان

الخميس 04 اغسطس 2022

 

أطلق ناشطون في تجمّع " فلسطينيو سوريا في لبنان" استبياناً، لرصد المعوقات القانونية التي تواجه الطلاب الفلسطينيين المهجّرين من سوريا إلى لبنان، خلال عمليات التسجيل في الجامعات، أو لامتحانات الشهادتين الرسميتين الإعدادية والثانوية.

ويتضمن الاستبيان، الإجابة عن بعض الأسئلة عمّا إذا واجه الطالب مشاكل قانونية خلال تسجيله في المدرسة أو الجامعة، ونوع تلك المشاكل، وما إذا كان الطالب قد واجه مشكلة في بعض الأوراق الثبوتية وما شابه ذلك.

ومن المقرر، أن تعرض نتائج الاستبيان على طاولة قسم الحماية لدى وكالة "أونروا" يوم الاثنين المقبل 8 آب/ أغسطس، خلال لقاء سيجمع نشطاء فلسطينيي سوريا في لبنان، مع مسؤولي القسم.

وكان الناشط أبو المعتصم شعبان من تجمع " فلسطينيي سوريا في لبنان" قد أشار في حديث لبوابة اللاجئين الفلسطينيين إلى أنّ اللقاء مع قسم الحماية سيسعى لحل بعض المشاكل الخاصة بالطلّاب، ولفت إلى إطلاق استبيان لتحديد حجم الشريحة الطلابية المتضررة ومن لديهم مشاكل قانونية، ووضع نتائجه أمام قسم الحماية.

جاء ذلك، بعد إثارة هذا الأمر مع مدير خدمات وكالة "أونروا" في صيدا إبراهيم الخطيب، خلال زيارة قام بها النشطاء قبل يومين، اثاروا خلالها عدداً من القضايا التي تخص اللاجئين الفلسطينيين المهجرين من سوريا إلى لبنان.

للدخول إلى رابط الاستبيان " انقر هنا"

 

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد