الفصائل في غزّة تكثّف ردّها على العدوان ضمن عملية "وحدة الساحات"

السبت 06 اغسطس 2022

 

أعلنت "سرايا القدس" الذراع العسكريّة لحركة "الجهاد الإسلامي في فلسطين" إصابة 15 صهيونياً وتضرر عدد من المنازل، جرّاء قصف مواقع ومستوطنات الاحتلال ردّاُ على العدوان الصهيوني المتواصل على قطاع غزّة.

وكانت السرايا، قد أعلنت عن عمليّة تحت عنوان "وحدة الساحات" وقالت في تصريح عسري السبت، "نعلن بحول الله وقدرته عن عملية "وحدة الساحات" التي بدأناها عند تاسعة البهاء بتوقيت المقاومة مساء أمس".

وفي خر تحديث لعمليات ردّ المقاومة، في إطار "وحدة الساحات" التي تشارك فها عدد من الفصائل الفلسطينية، قامت "سرايا القدس" و"كتائب المقاومة الوطنية" و "كتائب المجاهدين وكتائب شهداء الأقصى/ لواء نضال العامودي" باستهداف مستوطنات (نتيفوت - سديروت - كيسوفيم - العين الثالثة - صوفا) برشقات صاروخية، عند الساعة الثالثة والنصف عصر اليوم.

وقالت السرايا، إنّها قد دكّت غرف القيادة والسيطرة في موقعي "ناحل عوز" و "فجة" بعشرات قذائف الهاون وتحولهما لكتلة لهب ضمن الاستمكان المدفعي.

وكانت الفصائل قد استهلت عمليتها، في قصف مدينة تل أبيب ومطار بن غوريون وأسدود وبئر السبع وعسقلان ونتيفوت وسديروت برشقات صاروخية كبيرة. كما استهدفت المستوطنات والمواقع والتحشدات العسكرية بعدد كبير من قذائف الهاون الثقيل ورشقات صاروخية.

وأصاب أحد الصواريخ، منزلاً بشكل مباشر في مستوطنة سيديروت في غلاف للقطاع، ما أدّى إلى وقوع أضرار ماديّة كبيرة. وتداولت مواقع عبرية مقطع فيديو لاندلاع حريق في منزل أصابه أحد صواريخ المقاومة.

وفي حصيلة عمليات المقاومة في إطار عمليّة "وحدة الساحات" نشرت "سرايا القدس" بياناً مفصلاً لعمليات ساعات صباح اليوم الثاني من ايّام العدوان المتواصل وجاءت على الشكل التالي:

سـ 8:20ص: سرايا القدس تستهدف مغتصبة علوميم برشقة صاروخية

سـ 08:08ص: سرايا القدس تقصف موقع "النصب التذكاري" بعدد من قذائف الهاون.

سـ 08:40ص: سرايا القدس تدك موقع "إيرز" بعدد من قذائف الهاون.

سـ 08:50ص: سرايا القدس تقصف مغتصبة كيسوفيم برشقة صاروخية

سـ 08:50ص: سرايا القدس تقصف موقع "فجة" العسكري برشقة صاروخية

سـ 09:00ص: سرايا القدس تدك "موقع 16" العسكري شرق بيت حانون بعدد من قذائف الهاون.

وأكّدت المقاومة، استمرار الرد الفلسطيني على جريمة اغتيال القيادي تيسير الجعبري، ومن ارتقى معه من شهداء، وعلى العدوان الإسرائيلي المتواصل على القطاع.

وبدأ طيران الاحتلال الإسرائيلي عصر أمس الجمعة 5 آب/ أغسطس، بشن سلسلة غارات على أهداف في قطاع غزّة، في إطار عملية عسكرية أطلق عليها " الفجر الصادق".

وبلغت حصيلة العدوان حتّى الساعة، 15 شهيداً وأكثر من 125 جريحاً بحسب وزارة الصحّة الفلسطينية، وسط استمرار استهداف الاحتلال لمنازل المدنيين والاهداف المتحركّة في شوارع القطاع، وآخرها استشهاد مسنّة فلسطينية باستهداف سيارة مدنية أقلتها وعائلتها شمال غزّة.

 

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد