انهار ليل أمس الاثنين 8 آب/ أغسطس، سقف منزل اللاجئ الفلسطيني محمد فريج في شارع العويني بمخيّم شاتيلا للاجئين الفلسطينيين في بيروت، ما أدّى إلى إصابة 3 أشخاص من قاطني المنزل.

وأفاد مراسل "بوابة اللاجئين الفلسطينيين" في شاتيلا، أنّ 3 أفراد من عائلة "السمحي" وهم من مُستأجري المنزل، قد أصيبوا، بينهما طفلان، وهما آدم عبد القادر السمحي البالغ من العمر 4 سنوات، بهاء الدين محمد السمحي 10 سنوات، فواز محمد السمحي 18سنة.

وأفادنا مراسلنا بصور للأطفال المصابين، الذين أودعوا في مستشفى الساحل بعد نقلهم من قبل فرق الدفاع المدني الفلسطيني، ووُصفت إصاباتهم بالمتوسطة.

c864a41f-1692-47ec-a5ff-2e09a0c9670d.jpg

80ea3058-5d81-4237-a71e-777aee5f5da7.jpg


يذكر، أنّ نحو 7 آلاف بيتٍ في كلّ مخيمات لبنان بحاجة إلى ترميم وفق الاحصائيات الاخيرة التي أجرتها "أونروا" حسبما أفادت المتحدثة باسم الوكالة هدى السمرا لبوابة اللاجئين الفلسطينيين في وقت سابق، مرجعة التأخر في الترميم لعدم توفّر التمويل الذي يجب أن تقدمه الدول المانحة لمشاريع الترميم، ولا تغطيه الموازنة العامّة للوكالة.

ويتهدد الانهيار العديد من المباني، ولا سيما في مخيّم شاتيلا. وسط تحذيرات من حلول كوارث، ولا سيما مبنى "أبو عماد الأردني" الذي حذرت تقارير هندسية من حتمية سقوطه، وهو مؤلف من 5 طوابق ويضم عشرات العائلات، ويعاني من تهتّك في درجه واساساته وجدرانه واسقفه، بحسب تقرير نشره موقعنا في وقت سابق.
 

 


 

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد