أعلنت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، اليوم الأربعاء 10 آب/ أغسطس، أنّ حكومة جمهورية كوريا تبرّعت بقيمة 2.1 مليون دولار لعمل وكالة "أونروا".

وأوضحت "أونروا" في بيانٍ لها، أنّه سيتم استخدام حوالي مليون دولار من هذه الأموال للاستثمارات في التعليم المهني للاجئين الفلسطينيين في الأردن، في حين سيتم إنفاق مليون دولار آخر لدعم أنشطة المساعدات الغذائية المنقذة للأرواح التي تقدمها "أونروا" في قطاع غزّة.

من جهته، أوضح سي-جن سونغ الممثل الكوري لدى السلطة الفلسطينيّة، إنّ وكالة "أونروا" تلعب دوراً هاماً في الشرق الأوسط، وبعد الحرب الأخيرة في غزّة هناك حاجة ماسة إلى الدعم الإنساني، ومساعدة اللاجئين الفلسطينيين من خلال برنامج "أونروا" للمساعدة الغذائية المنقذة للحياة تأتي في الوقت المناسب بشكلٍ خاص وذو مغزى.

وبدوره، أكَّد كريم عامر مدير الشراكات في وكالة "أونروا"، أنّ هذا التبرّع هو الأعلى على الإطلاق من كوريا ويعد رسالة دعم مرحب بها للغاية للاجئين الفلسطينيين.

وأشارت "أونروا" في ختام بيانها، إلى أنّ جمهورية كوريا تعد واحدة من الجهات المانحة الهامة لوكالة "أونروا" من شرق آسيا، وبفضل الدعم الدائم من المانحين مثل حكومة جمهورية كوريا، أصبحت وكالة "أونروا" قادرة على تقديم خدمات حيوية للاجئين الفلسطينيين في جميع أنحاء الشرق الأوسط ومواجهة تحدياتها المستمرة.

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد