دعت اللجنة الشعبية في مخيّم البداوي للاجئين الفلسطينيين بمدينة طرابلس شمال لبنان، أهالي المخيّم للتضامن بعدم دفع فاتورة اشتراك الكهرباء، في حال كانت التسعيرة تفوق التي حددتها وزارة الطاقة اللبنانية.

جاء ذلك، عقب اجتماع طارئ عقدته اللجنة اليوم الجمعة 12 آب/ أغسطس، لبحث مسألة رفع مزودي الخدمة أسعار الكيلوواط، بشكل يفوق التسعيرة الحكومية بأضعاف.

ودعت اللجنة أصحاب الاشتراكات، للالتزام بتسعيرة الدولة اللبنانية للكيلوواط وللأمبير الواحد. وأشارت إلى أنها ستتابع موضوع رفع التسعيرة مع المعنيين في الدولة.

وقالت اللجنة، إنّ المعنيون في الدولة، "وعدوا بتطبيق القانون على الجميع على الاراضي اللبنانية خلال الاجتماع الذي عقد أمس الخميس مع المعنيين في الدولة وليتحمل اصحاب المولدات النتائج التي ستترتب عن مخالفتهم للقانون." بحسب بيان الاجتماع.

كما حملّت اللجنة، صاحب المولد، كل ما ينتج عن قطع الكهرباء عن المشترك في حال لم يفع الفاتورة، لنظراً لكون المشترك لم يمتنع عن الدفع وانما التزم بالقانون وبالتسعيرة المفروضة في كل لبنان.

ويسعّر مزودو الاشتراك، الكيلوواط بـ 18 ألف ليرة، علماً أنّ سعره في لوائح وزارة الطاقة يقارب 13.500 ليرة فيما بدأ أصحاب المولدات مؤخراً الطلب من الأهالي بتسديد الفاتورة بالدولار، أو على سعر صرف السوق، بعد تحديد قيمة الفاتورة بالدولار، حسبما رصد "بوابة اللاجئين الفلسطينيين."

وكانت اللجنة قد دعت في وقت سابق، أبناء المخيّم، لإثبات أية مخالفة للتسعيرة يقوم بها أصحاب المولدات، في حال لم يجر الالتزام من قبلهم بالتسعيرة المنصوص عليها من قبل الدولة.

ويعاني مخيّم البداوي في مدينة طرابلس شمال البنان، أزمات خدمية واسعة، تفاقم من أوضاع الأهالي المعيشّة، ولا سيما أزمة الكهرباء، حيث يعتمد الأهالي على مزودي خدمة الاشتراك في ظل فترات انقطاع للكهرباء الحكومية تتعدى 20 ساعة يومياً.

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد