أعلن مدير عام الإعمار في وزارة الأشغال العامة في قطاع غزّة محمد عبود، اليوم السبت 13 آب/ أغسطس، أنّ قيمة الخسائر الأولية في قطاع الإسكان نتيجة العدوان الصهيوني الأخير على قطاع غزّة بلغت 3 مليون دولار، وهي إحصائية أولية قابلة للزيادة.

وأوضح عبود في تصريحٍ لإذاعة صوت الأقصى المحلية، أنّ الوزارة لم تنتهِ من حصر الأضرار بشكلٍ كامل، ويوجد قرابة 100 وحدة سكنية تدمرت بشكلٍ كامل، وهناك قرابة الـ 2000 وحدة سكنية مدمرة بشكلٍ جزئي.

وتوقّع عبود الانتهاء من عملية الحصر لأعداد الوحدات السكنية المتضرّرة نهاية الأسبوع الجاري، وبعد ذلك ستقوم الوزارة بنشر الإحصائية النهائيّة.

وفي وقتٍ سابق، أعلنت وزارة الأشغال العامة والإسكان في قطاع غزة، أنّ 1675 وحدة سكنية دمرت وتضررت بفعل العدوان الصهيوني على القطاع.

وأوضحت الوزارة في إحصائية لها، أنّ إجمالي المنازل التي دمرت بشكلٍ كامل بلغ 18 وحدة سكنية، فيما بلغت إجمالي الأضرار الجزئيّة غير صالحة للسكن 71 وحدة.

وبحسب التوزيع الجغرافي، فإنّه تم تدمير منزل واحد شمال قطاع غزة، وتعرّض 88 منزلًا لأضرار جزئية غير صالحة للسكن، في حين تم تدمير 9 منازل بمحافظة غزة، ولحقت أضرار بـ 1576 منزلًا، وفي المحافظة الوسطى تضررت 7 منازل، وفي خانيونس دمر منزلًا، و41 تضررت جزئياً، وفي رفح دمرت 7 منازل كلياً، و34 وحدة سكنية تضررت.

وخلال العدوان الصهيوني الذي استمر ثلاثة أيّام، ارتقى 49 فلسطينيًا بينهم 16 طفلاً و4 سيدات وأصيب أكثر من 360 آخرين بجروح مختلفة، وفق وزارة الصحة.

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد