شنَّت قوات الاحتلال الصهيوني، صباح اليوم الخميس 29 سبتمبر/ أيلول، حملة اعتقالاتٍ ومداهماتٍ في مناطق متفرّقة بالضفة المحتلة، فيما اندلعت مواجهات في عدّة مُخيّماتٍ للاجئين الفلسطينيين.

وأفادت مصادر محلية، بإصابة عدة شبان بالرصاص الحي، خلال مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال في بلدة بيت أمر شمال الخليل ومُخيّم العروب للاجئين الفلسطينيين، على إثر مسيرة احتجاجية انطلقت في البلدة للتنديد بجرائم الاحتلال في مدينة جنين ومُخيّم اللاجئين فيها.

وأوضحت المصادر، أنّ قوات الاحتلال اقتحمت مُخيّم العروب وسط إطلاق للرصاص والقنابل الصوتية وقنابل الغاز المسيل للدموع، بعد مواجهات اندلعت بين الشبان وقوات الاحتلال.

كما اندلعت مواجهات في مُخيّم الفوار للاجئين الفلسطينيين خلال مسيرة إسناديّة لمُخيّم جنين، فيما أصيب عدد من الفلسطينيين بحالات اختناق جراء استنشاقهم للغاز المسيل للدموع.

واعتقلت قوات الاحتلال عبد الرحمن منصور، وزهران زهران، بعد أن داهمت منزلي ذويهما، وفتشتهما في بلدة بدو بالقدس المحتلة، بينما اعتقلت قوات الاحتلال شاباً من قرية رمانة غرب جنين، وهو الشاب إبراهيم هاني عتابا.

أمّا في مدينة قلقيلية، فاعتقلت قوات الاحتلال ساهر زعرور، وماهر زعرور، وعماد شري، وجميعهم من قرية صير شرقاً.

ويُشار إلى أنّ قوات الاحتلال تواصل اقتحام المُخيّمات الفلسطينيّة وتشن حملات الاعتقال بشكلٍ واسع في مناطق مختلفة محافظات الضفة وخاصّة في المُخيّمات، حيث تأتي هذه الاعتقالات لكسر جذوة انخراط الشباب الفلسطيني اللاجئ في المقاومة، وهذا في ظل حالة الإصرار على النضال ضد الاحتلال بكافة الأشكال.

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد