أعلنت "هيئة العمل الفلسطيني المشترك" في لبنان والمكونة من مختلف الفصائل الفلسطينية، الحداد العام في مخيّمات اللاجئين الفلسطينيين على الأراضي اللبنانية يوم غد الجمعة، على أرواح شهداء مخيّم جنين في الضفّة الغربية المحتلّة.

وأدانت الهيئة في بيان وصل لـ "بوابة اللاجئين الفلسطينيين" نسخةً منه “الجريمة الصهيونية الجديدة ضد شعبنا الفلسطيني، والتي تمثلت باقتحام قوات الاحتلال لمخيم جنين، الذي راح ضحيته عدد من الشهداء، وعشرات الجرحى".

وجاء في البيان: " نحيي صمود ووحدة أهلنا وشعبنا الفلسطيني في مخيم جنين في التصدي لقوات الاحتلال الصهيوني الغاشم، التي استخدمت كافة أنواع الأسلحة الفتاكة والمدرعات في عملية الاقتحام الجبانة والإجرامية".

واستشهد أربعة شبان برصاص قوات الاحتلال، في مخيم جنين أمس الأربعاء، وهم: عبد الرحمن فتحي خازم (27 عاماً) شقيق الشهيد رعد، ومحمد أبو ناعسة من مُخيّم جنين، ومحمد محمود براهمة من قرية عنزة (30 عاماً)، وأحمد نظمي علاونة من مدينة جنين (26 عاماً)، فيما أصيب 44 فلسطينياً بينهم بجراحٍ خطرة، حسبما أفادت وزارة الصحة.

عمَّ الإضراب الشامل، منذ صباح اليوم الخميس 29 أيلول/ سبتمبر، محافظة جنين ومُخيّم اللاجئين فيها، حداداً على أرواح الشهداء الأربعة، الذين ارتقوا في العدوان الصهيوني على المخيّم يوم أمس.

 

 

 

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد