زعمت وسائل إعلامٍ عبريّة، ظهر اليوم الأحد 2 أكتوبر/ تشرين أول، أنّ مجندة "إسرائيلية" أصيبت، بجراح متوسطة بعد أن طعنتها فتاة فلسطينيّة من مُخيّم بلاطة للاجئين الفلسطينيين بمقص، وذلك خلال زيارة الأهالي للأسرى في سجن "رامون".

وذكرت، أن الفتاة (23 عاماً)، كانت قد زارت سجن "رامون" طعنت حارسة وأصابتها بجروح طفيفة، وتم القبض عليها واقتيدت للاستجواب، فيما أفادت تقارير فلسطينية بأنّ الفتاة تعرّضت لتفتيشٍ مهين أثناء الزيارة ما دفعها للدفاع عن نفسها.

من جهته، قال مكتب إعلام الأسرى، إنّ إحدى عائلات الأسرى في سجن "رامون" ضربت مجنّدة بسبب الاستفزازات والتفتيشات المهينة أثناء الزيارة.

ولفت المكتب في بيانٍ مقتضبٍ له، إلى أنّ حالة من التوتر تسود السجن، وإدارة السجن أوقفت زيارة أهالي الأسرى في أعقاب عملية الضرب التي تعرضت لها المجنّدة.

ويُشار إلى أنّ عدد الأسرى والمعتقلين الفلسطينيين في سجون الاحتلال بلغ نحو (4650) أسيراً، حتّى نهاية شهر أب 2022، من بينهم (32) أسيرة، ونحو (180) قاصراً، و(743) معتقلاً إدارياً من بينهم أسيرتان، وأربعة أطفال، ويتعرض أهالي الأسرى لمضايقاتٍ عديدة من قبل السجّانين أثناء زيارة أبنائهم في السجون المختلفة.

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد