أعلنت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" في قطاع غزّة، اليوم الاثنين 3 أكتوبر/ تشرين أول، عن توزيع مساعدات غذائية للأسر اللاجئة الأكثر حاجة في غزة والتي تتكوّن من 4 أفراد.

وأوضحت "أونروا" في بيانٍ مقتضبٍ لها، أنّ هذه المساعدات جاءت بدعم من حكومة بروناي، والتي قامت بتسليم 115,860 طرداً غذائياً إلى وكالة "أونروا" من أجل دعم اللاجئين الفلسطينيين في قطاع غزة.

وفي وقتٍ سابق، قالت وكالة "أونروا"، إنّ دعم بروناي يأتي من خلال حملة مدعومة حكومياً لجمع التبرعات تحمل عنوان: "صندوق فلسطين الإنساني 2021" التي هدفت الحملة إلى تخفيف الصعوبات الاجتماعية الاقتصادية الشديدة في قطاع غزّة.

وبدورها، قالت مدير العلاقات الخارجية والاتصالات في "أونروا" تمارا الرفاعي، إنّ هذا التبرّع يعتبر جسر تضامن من بروناي إلى آلاف اللاجئين في غزة، وقد جاء في الوقت المناسب بشكل خاص نظراً للارتفاع الهائل في أسعار المواد الغذائية والوقود في جميع أنحاء العالم.

ولفتت الرفاعي، إلى أنّ "أونروا" تبذل كل ما في وسعها للتغلّب على تحديات التمويل الحادة ومواصلة تقديم المساعدات المنقذة للحياة في غزة، ونأمل أن تستمر الشراكة بين "أونروا" وبروناي في النمو.

وفي ختام بيانها، أشارت "أونروا" إلى أنّ حكومة بروناي تعد من الداعمين المنتظمين للاجئين الفلسطينيين ووكالة "أونروا"، وفي عام 2020، قدّمت بروناي تبرعاً سخياً متعدد السنوات لدعم عمل وكالة "أونروا" في مجالي التعليم والرعاية الصحية.

كما قدّمت بروناي في عام 2019، قدمت تمويلاً من أجل المعونة الغذائيّة والتعليميّة للاجئين الفلسطينيين خلال شهر رمضان.

14-2.jpg
14-1.jpg
متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد