تحديد جلسة جديدة للنظر في طلب الإفراج المبكّر عن الأسير أبو حميد

الإثنين 10 أكتوبر 2022

 

أعلن نادي الأسير الفلسطيني، أنّ جلسة جديدة ستُعقد للأسير المريض بالسرطان ناصر أبو حميد من سكّان مُخيّم الأمعري للاجئين الفلسطينيين، وذلك في الـ 23 من أكتوبر الجاري.

وأوضح النادي في بيانٍ له، أنّ هذه الجلسة الجديدة ستكون للنظر من جديد في قضية الإفراج المبكّر عن الأسير أبو حميد الذي تتدهور حالته الصحيّة على نحوٍ خطير.

وبيّن النادي، أنّ لجنة الاحتلال المختصة في النظر في طلب الإفراج عن الأسير أبو حميد، كانت قد رفضت طلب الإفراج المبكّر عنه، وذلك رغم وضعه الصحي الحرج.

وقبل أيّام، أفادت وزارة الأسرى، بأنّ إدارة سجون الاحتلال أعادت الأسير المريض ناصر أبو حميد إلى عيادة سجن الرملة.

وأوضحت الوزارة في تصريحٍ لها، أنّه جرى إعادة الأسير أبو حميد إلى سجن الرملة بعد نقله للمشفى عقب تدهور وضعه الصحي وتشخيص التهابات حادة جداً وشديدة في منطقة الرئتين.

وخلال الآونة الأخيرة، كشفت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، عن تطورات الحالة الصحية للأسير المصاب بالسرطان ناصر أبو حميد (49 عاماً) من سكّان مُخيّم الأمعري للاجئين الفلسطينيين في رام الله، حيث أظهرت نتائج الفحوصات الأخيرة انتشار السرطان في الفقرة الثانية والثالثة والرابعة والسابعة من العظام، بالإضافة إلى الدماغ وباقي أنحاء جسده.

ويُشار إلى أنّ الأسير أبو حميد (49 عاماً)، من مُخيّم الأمعري للاجئين الفلسطينيين بمدينة رام الله، معتقل منذ عام 2002 ومحكوم بالسجن خمس مؤبدات و50 عاماً، وهو من بين خمسة أشقاء يواجهون الحكم مدى الحياة في المعتقلات، إضافة إلى أخ شهيد، وكان قد تعرّض منزلهم للهدم مرات عدة على يد قوات الاحتلال، كان آخرها خلال عام 2019، وحُرمت والدتهم من زيارتهم لسنوات عدة، وقد فقدوا والدهم خلال سنوات اعتقالهم.

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد