فعاليات ترفيهية لطالبات "أونروا" بغزة في اليوم العالمي للصحة النفسية

الإثنين 10 أكتوبر 2022

 

أفادت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، اليوم الاثنين 10 أكتوبر/ تشرين أول، أنّ مدرسة بنات الرمال الإعدادية "ب" التابعة لوكالة "أونروا" قامت بمناسبة اليوم العالمي للصحة النفسية بتنظيم مجموعة من الأنشطة والفعاليات الترفيهية التي شاركت بها طالبات المدرسة.

وبدوره، قال أحمد ثابت مختص الصحة النفسية والدعم النفسي الاجتماعي في "أونروا"، إنّ الصحة النفسية ليست رفاهية يمكن الاستغناء عنها، بل هي ضرورة لحصول التعلم.

وأوضح ثابت، أنّ دورهم في "أونروا" يكمن من خلال خلق بيئة مدرسية تعزز الشعور بالأمان والسعادة والراحة النفسية للتخفيف من آثار الظروف الصعبة التي يعيشها اللاجئ الفلسطيني في قطاع غزة.

وأوضحت "أونروا"، أنّها تهدف إلى حماية وتعزيز الصحة النفسية للاجئين الفلسطينيين مـن خـلال برنامجهـا للصحة النفسية والدعـم النفسي الاجتماعي الـذي يتم تنفيذه في جميع مراكـز الرعاية الصحية التابعـة لوكالة "أونروا".

وبيّنت "أونروا"، أنّ الدعم النفسي يتـاح في معظم المراكز الصحية، إلى جانب الرعايـة المتخصصة كالإحالة إلى داعمين أو أطباء نفسيين.

وأطلقت منظمة الصحة العالمية اليوم الإثنين، شعار اليوم العالمي للصحة النفسية 2022 والذي يحمل عنوان "جعل الصحة النفسية والرفاهية للجميع أولوية عالمية"، حيث أفادت المنظمة بأنّ الصحة النفسية هي حالة الراحة النفسية التي تمكنه من مواجهة ضغوط الحياة وتحقيق أهدافه وخدمة المجتمع على أفضل وجه ممكن، فالصحة النفسية للفرد تساعده على اتخاذ القرارات وإقامة العلاقات مما يشكل العالم الذي نعيش فيه، فهي بذلك حق أساسي من حقوق الإنسان.

واليوم العالمي للصحة النفسية هو يوم أعلنته منظمة الصحة العالمية ليكون في 10 من أكتوبر في كل عام لنشر الوعي العام بقضايا الصحة النفسية، والاهتمام بالقضايا والمشكلات النفسية التي من الممكن أن يعانيها الأفراد وتؤثر على جودة معيشتهم والاستمتاع بحياتهم.

9-3.jpg
9-2.jpg
9-1.jpg
متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد