شنَّت قوات الاحتلال الصهيوني، صباح اليوم الثلاثاء 18 أكتوبر/ تشرين أوّل، حملة اعتقالاتٍ ومداهماتٍ في مناطق متفرّقة بالضفة المحتلة طالت مُخيّم الجلزون للاجئين الفلسطينيين.

وأفادت مصادر محلية، بأنّ قوات الاحتلال اعتقلت ثلاثة فلسطينيين بعد مداهمتها عدة مناطق بمحافظة رام الله والبيرة، حيث جرى اعتقال الشاب إدريس العبد من بلدة كوبر، وصلاح الدين إبراهيم الزبيدي من مُخيّم الجلزون للاجئين الفلسطينيين شمال رام الله، وثائر يوسف حمدان من بيت سيرا بعد مداهمة منازلهم وتفتيشها.

وفي الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب اسماعيل محمود غيث من منطقة الكرنتينا وسط مدينة الخليل، كما نصبت قوات الاحتلال حواجزها العسكرية على مداخل الخليل الشمالية، ومداخل بلدات بيت كاحل، وسعير، وحلحول، وأوقفت مركبات السكان وفتشتها، ودققت في بطاقات راكبيها الشخصية، ما تسبب في إعاقة مرورهم.

أمّا في جنين، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب محمد السحو بعد اقتحام قباطية ومداهمة منزل ذويه، فيما اقتحمت قوات كبيرة من جيش الاحتلال قرية رمانة وداهمت عدة منازل وفتشتها واستجوبت ساكنيها واستولت على كاميرات مراقبه من منازل عرف من أصحابها علاء أبو شربة، كما سيرت آلياتها العسكرية في شوارع القرية، ما أدى إلى اندلاع مواجهات.

ويُشار إلى أنّ قوات الاحتلال تواصل اقتحام المُخيّمات الفلسطينيّة وتشن حملات الاعتقال بشكلٍ واسع في مناطق مختلفة من الضفة ، حيث تأتي هذه الاعتقالات لكسر جذوة انخراط الشباب الفلسطيني اللاجئ في المقاومة، وهذا في ظل حالة الإصرار على النضال ضد الاحتلال بكافة الأشكال.

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد