شيّع عشرات الآلاف من الفلسطينيين في نابلس والمدن والبلدات والمُخيّمات المجاورة، ظهر اليوم الثلاثاء 25 أكتوبر/ تشرين أوّل، جثامين الشهداء الخمسة الذين ارتقوا برصاص قوات الاحتلال خلال اقتحامها المدينة فجر اليوم.

وانطلق موكب التشييع من أمام مستشفى رفيديا بالتزامن مع اشتباكات ومواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال على خطوط التماس، حيث شارك في موكب التشييع، إلى جانب عشرات آلاف الفلسطينيين ممثلو القوى والفعاليات الرسمية والشعبية.

ورفع المشاركون الأعلام الفلسطينية والرايات السوداء ورددوا الهتافات الوطنية، والمنددة بجرائم الاحتلال، وسط غضب عارم وهتافات وطنية واضراب وحداد شل مرافق الحياة في مختلف المحافظات.

وكانت قوات الاحتلال قد اقتحمت العديد من أحياء البلدة القديمة في نابلس، واستهدفت منزلا بصواريخ "الأنيرجا"، وسط اندلاع مواجهات استمرت قرابة ثلاث ساعات، أسفرت عن استشهاد: وديع الحوح (31 عاماً) أحد أبرز قيادات مجموعات "عرين الأسود"، وحمدي شرف (35 عاماً)، وعلي عنتر (26 عاماً)، وحمدي قيم (30 عاماً)، ومشعل زاهي أحمد بغدادي (27 عاماً)، وإصابة 23 آخرين برصاص الاحتلال، خمسة منهم في حالة الخطر، وذلك خلال اشتباكاتٍ عنيفة خاضها المقاومون مع قوات الاحتلال.

4-1.jpg

 

4-2.jpg

 

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد