دعت منظمة العفو الدولية المحكمة الجنائية الدولية إلى إجراء تحقيق في جرائم حرب محتملة ارتكبتها قوات الاحتلال الصهيوني في قطاع غزة، في شهر آب/ أغسطس الماضي.

وأوضحت المنظمة في تقريرٍ جديدٍ صدر عنها اليوم الثلاثاء، أنّ 49 فلسطينياً قضوا خلال الحرب التي استمرت استمرت ثلاثة أيّام في القطاع المحاصر من قبل سلطات الاحتلال.

كما طالبت المحكمة الجنائية الدولية بالتحقيق بشكلٍ عاجل في أي جرائم حرب محتملة ارتُكبت خلال الهجوم "الإسرائيلي" في آب/أغسطس 2022، حيث توصل بحث العفو الدولية إلى أنّ هجوماً قتل فيه خمسة أطفال في مقبرة في مخيم جباليا شمال القطاع من المرجح أن يكون قد نُفذ بصاروخ "إسرائيلي" موجّه أطلقته طائرة مسيرة.

وتابعت المنظمة: في حادثة ثالثة تعتبر منظمة العفو أنها قد ترقى إلى أن تكون جريمة حرب، أطلقت دبابة "إسرائيلية" النار على منزل في منطقة خان يونس الجنوبية، ما أسفر عن مقتل مدني.

وفي وقتٍ سابق، نشر "بوابة اللاجئين الفلسطينيين" تقريراً حول تفاصيل المجزرة في مخيم جباليا وروايات شهود العيان وأهالي الأطفال عن اللحظات الأولى لاستهداف الاحتلال للأطفال الخمسة، وهم: جميل إيهاب نجم (13 عاماً)، وجميل نجم الدين نجم (4 أعوام)، وحامد حيدر نجم (16 عاماً)، ومحمد صلاح نجم (17 عاماً)، ونظمي فايز أبو كرش (14 عاماً).

يُذكر أنّ مجازر الاحتلال خلال هذا عدوان أغسطس الماضي حصدت أرواح 16 طفلاً غالبيتهم من مُخيّمي جباليا والبريج للاجئين الفلسطينيين في قطاع غزّة.

 

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد