كشف موقع " واللا" العبري اليوم الخميس 27 تشرين الأول/ أكتوبر، أنّ جنود من وحدات المظليين في جيش الاحتلال الإسرائيلي، شاركت في إنزال مظلي مشترك مع جيوش البحرين والامارات والولايات المتحدة، في مملكة البحرين، حسبما نقل عن "3 مصادر مطلعّة."

وأشار الموقع، إلى أن هذا الانزال المظلي هو الأول من نوعه بين جيوش تلك البلدان وفي دولة عربية في الخليج، ويأتي بمناسبة الذكرى الأولى لتوقيع اتفاقيات " ابراهام" التطبيعية بين كيان الاحتلال وتلك الدول العربية الخليجية.

وبحسب "واللا" فإنّ فكرة الاستعراض المظلي، اقترحها سفير كيان الاحتلال لدى البحرين ايتان نائيه والسفير الأمريكي الذي عرض الفكرة على الامارات والبحرين، واستعمل فيها طائرة من نوع " هيركوليس" التابعة لأسطول الدفاع الجوي الأمريكي.

وكان الوفد "الإسرائيلي" قد وصل إلى البحرين مطلع الأسبوع الجاري، مؤلف من 25 ضابطاً، برئاسة قائد "قيادة العمق" المسؤولة المواجهة مع إيران، إيتاي فيروف، وضباط في سلاح المظليين وقائد سلاح المشاة، غاي ليفي، إضافة إلى قائد الكليات العسكرية غيل إيليا، ومندوبين عن مدرسة المظليين و"قيادة العمق" ووحدة العلاقات الخارجية في جيش الاحتلال.

وكانت كلّ من دولة الإمارات العربية المتحدة ومملكة البحرين، قد وقعا اتفاقاً وصفوه بـ “السلام" مع الكيان الصهيوني في حديقة البيت الأبيض برعاية من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يوم 15 سبتمبر/ أيلول 2020.

وشهدت العلاقات البحرينية الإماراتية مع كيان الاحتلال تطورات كبيرة على صعد التعاون الدبلوماسي والأمني والعسكري والاقتصادي، تجلت في افقع صورها بزيارة رئيس الوزراء السابق للكيان بنيامين نتياهو للبحرين في شباط/ فبراير من العام 2022 الجاري.

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد