عريضة لمؤسّسات إعلامية: إدارة "ميتا" تشن حرباً على الخبر الفلسطيني

الأحد 30 أكتوبر 2022

 

استنكرت 50 مؤسسة إعلاميّة فلسطينيّة الحملة التي تشنها إدارة "ميتا" ضد المحتوى والصحافة الفلسطينية، وانحيازها للاحتلال الصهيوني من خلال تقييد وحذف حسابات الصحفيين والمؤسّسات الإعلاميّة.

وقالت المؤسسات الموقّعة على العريضة، إنّ إدارة "ميتا" قامت في وقتٍ سابق من الشهر الجاري، بحملة ضد المحتوى الاخباري الفلسطيني، وطالت عدداً كبيراً من الصحفيين والمؤسسات الإعلامية، إذ وثّق مركز صدى سوشال أكثر من 990 انتهاكاً بحق المحتوى الفلسطيني منذ بداية العام الحالي.

ولفتت العريضة إلى أنّ 49% منها كانت بحق الصحفيين والحسابات الإعلامية، حيث تتعمد إدارة ميتا تضييق الخناق على المحتوى الفلسطيني رضوخاً واستجابة لإدارة الاحتلال في طلباتها تحت حجج واهية، في محاولة لاغتيال صوت الصحافة الفلسطينية رقمياً، كما اغتال الاحتلال صوت الصحفية شيرين أبو عاقلة.

وأعربت المؤسّسات الموقعة على العريضة عن قلقها إزاء هذه الحملة المستمرة التي تنحاز فيها ميتا للاحتلال في محاربته الفلسطينيين والفلسطيني والصحفيين والمؤسسات الإعلامية على وجه الخصوص.

وطالب الموقعون باحترام القوانين الدولية التي تكفل حرية التعبير ووصول المعلومات للجمهور دون قيدٍ أو تضييق على مختلف وسائل الإعلام.

وفي وقتٍ سابق، نشرت منظمة "هيومن رايتس ووتش" تقريراً لها، قالت فيه إنّ "فيسبوك" ومنصته على "إنستغرام" أزالا محتوى حمله فلسطينيون، بما في ذلك تجاوزات ارتُكبت خلال "المواجهة العسكرية بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية في قطاع غزة هذا العام".

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد