أفادت مصادر محلية، ظهر اليوم الاثنين 31 أكتوبر/ تشرين أوّل، بأنّ قوات الاحتلال الصهيوني جرّفت أراضي الفلسطينيين في منطقة العين البيضاء شرق مسافر يطا، لصالح مشاريع التوسّع الاستيطاني.

وأوضح منسق لجان المقاومة الشعبية الوطنية لمقاومة الجدار والاستيطان جنوب الخليل راتب الجبور في بيانٍ له، أنّ قوات الاحتلال جرفت أراضي تعود لعائلة أبو زهرة، وباشرت بعمليات حفر في المكان، بهدف إنشاء بؤرة استيطانيّة جديدة.

ولفت الجبور، إلى أنّ هذه الحفريات والتجريفات قريبة من سكن الفلسطينيين في منطقة الجوايا، مُؤكداً أنّ الاحتلال يسعى من خلال هذه الأعمال الاستفزازية، الاستيلاء على الأراضي ومنع أصحابها من الوصول إليها.

ويواصل أهالي مسافر يطا تحركاتهم وتظاهراتهم لمواجهة المخططات الاستيطانية، التي تهدد 215 أسرة مؤلفة من نحو 1,150 فرداً، معرضون للتهجير بفعل سياسات الاحتلال، حسبما أفاد تقرير لمكتب تنسيق الشؤون الإنساني التابع للأمم المتحدة "أوتشا" في تموز/ يوليو الفائت.

وتأتي انتهاكات الاحتلال بحق أهالي بلدة مسافر يطا وقرى جنوب الخليل المحتلّة، في إطار عمليات تطهير عرقي، تفتتح لنكبة جديدة، كان قد سلّط "بوابة اللاجئين الفلسطينيين" الضوء في تقريرٍ خاص عليها، وخاصّة بعد رفض سلطات الاحتلال التماساً من أهالي المنطقة لوقف قرارٍ سابقٍ يقضي بإغلاقها واعتبار أكثر من 30 ألف دونم مناطق "إطلاق نار"، وهذا ما يعني تهجير 12 تجمعاً سكنياً يؤوي 4 آلاف فلسطيني.

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد