تواصل فرق البحث والإنقاذ اليونانية، عمليات البحث عن أكثر من 57 مفقوداً، في حادث تحطم مركب يقل مهاجرين غير نظاميين قبالة سواحل منطقة "كاريستو" في "كافيريا" جنوب اليونان، أمس الثلاثاء 2 تشرين الثاني/ نوفمبر.

ونقل موقع "efsyn" اليوناني، أنّه خلال 24 ساعة الأخيرة، تمكن خفر السواحل اليوناني من انقاذ 11 شخصاً، بعد انتشال شخص على قيد الحياة صباح اليوم الأربعاء، وجرى نقلهم إلى المستشفى في منطقة "كاريستو."

وكان مركباً شراعياً قد تحطّم يوم أمس، وعلى متننه 68 مهاجراً غير نظامي، وذلك على بعد 300 متر من وصولهم إلى السواحل اليونانية.

"مجموعة الإنقاذ الموحد" المعنية بمراقبة الهجرة غير النظامية عبر المتوسط، أشارت إلى تأخر خفر السواحل اليوناني في انقاذ ركاب المركب، بعد إطلاق نداءات استغاثة.

وقالت المجموعة، إنها أبلغت السلطات اليونانية عن موقع القارب الشراعي، بعد وصول نداءات استغاثة من ركابه أكّدت ميل المركب إلى الغرق قبل ساعة من بدء عمليات إنقاذه. وأكّدت أنّ آخر نداء استغاثة تلقته كان عند الساعة 4.30 فجراً، فيما لم تحضر أيّة نجدة.

وأشارت المجموعة، إلى أنّه لم يجر تحديد جنسيات ركاب المركب، الّا أنّ معلومات أولية كشفت وجود سوريين وايرانيين ومصريين وأفغان بين الناجين، فيما لم تصدر معلومات رسمية بعد حول هويات الركاب.

يأتي ذلك، في إطار تكثيف السلطات التركية واليونانية، إجراءاتها للحد من الهجرة غير النظامية عبر ممارسات تشمل انتهاكات لحقوق الإنسان وكرامته، في وقت يزداد فيه الطلب على الهجرة، مع تردي الأوضاع الحقوقية والمعيشية والقانونية.

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد