اعتقالات وإصابات خلال مواجهات مع الاحتلال بعدة مناطق بالضفة

الأحد 06 نوفمبر 2022

اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني، فجر وصباح اليوم الأحد 6 نوفمبر/ تشرين ثاني، الفتى أحمد الأعور من حي عين اللوز، والفتى مصطفى محمد العباسي في حي كروم قمر في بلدة سلوان بالقدس المحتلة، وذلك بعد دهم منزليهما والعبث بمحتوياتهم.

وفي رام الله، أصيب شاب برصاص قوات الاحتلال خلال مواجهات اندلعت عند المدخل الشمالي لمدينة البيرة، حيث وصل عشرات الطلبة من جامعة بيرزيت إلى مدخل مدينة البيرة الشمالي، بعد مشاركتهم في جنازة رمزية للشهيد الطالب عامر حلبية (20 عاماً) الذي استشهد يوم الخميس الماضي، نظمتها الحركة الطلابية في الجامعة.

واندلعت مواجهات في المكان، أطلق خلالها جنود الاحتلال الأعيرة النارية، والغاز المسيل للدموع تجاه الطلبة، ما أدى إلى إصابة أحدهم بالرصاص في قدمه، إلى جانب العشرات بالاختناق.

كما أصيب شاب بالرصاص الحي، والعشرات بحالات اختناق، وبالرصاص المغلف بالمطاط، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال في محيط جامعة القدس في بلدة أبو ديس شرق القدس المحتلة.

واندلعت مواجهات مع قوات الاحتلال في محيط الجامعة، أطلق خلالها جنود الاحتلال الغاز السام تجاه الطلبة والسكّان وسيارتهم، وتجاه منازل القريبة منها، ما أدى لإصابة شاب بالرصاص الحي، و12 بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، و36 بالاختناق، وواحد بكسر، و11 إصابة بالحروق.

وفي الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال نحو 12 عاملاً بالقرب من بلدة "بيت عوا" كانوا في طريقهم للعمل في الداخل الفلسطيني المحتل عام 1948، حيث اعتقلت قوات الاحتلال بذريعة عدم حصولهم على تصاريح تسمح لهم بالدخول إلى الأراضي المحتلة.

ويُشار إلى أنّ قوات الاحتلال تواصل اقتحام المُخيّمات الفلسطينيّة وتشن حملات الاعتقال بشكلٍ واسع في مناطق مختلفة من الضفة، حيث تأتي هذه الاعتقالات لكسر جذوة انخراط الشباب الفلسطيني اللاجئ في المقاومة، وهذا في ظل حالة الإصرار على النضال ضد الاحتلال بكافة الأشكال.

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد