عرضت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" اليوم الخميس 10 تشرين الثاني/ فبراير، في اجتماع مع "هيئة العمل الفلسطيني المشترك" ما أنجزته في إطار مطالبات أهالي المخيّمات في لبنان، بتحسين ظروف العام الدراسي وحل الأزمات وعلى رأسها تشعيب الصفوف الدراسية وتغطية النقص بالكادر والمدرسين.

وقال وفد "أونروا" إنّ الوكالة قامت بتشعيب 27 صفّاً مدرسياً في معظم مدارسها على امتداد الأراضي اللبنانية، إضافة إلى توظيفها 37 مدرسّاً لتغطية النقص في المدرس، وتوظيف عدد من العمال الأذنة.

كما تحدث الوفد عن تأمين الوكالة، لبدل المواصلات للطلاب من أصحاب حالات العسر الشديد المسجلين ضمن " الشؤون" وإقرار مشروع بناء مدرسة في مخيّم البداوي وأخرى في البقاع اللبناني إضافة إلى مدرستين قيد الانشاء في مخيم نهر البارد.

واعتبر وفد "هيئة العمل الفلسطيني المشترك" أنّ إنجازات الوكالة غير كافية ولا تشكل الحد الأدنى من المطلوب، على مستوى المطالب العامّة ككل.

وتتواصل مطالب الأهالي في مخيمات لبنان بضرورة انجاز عملية تشعيب الصفوف، ولا سيما في مخيّم البداوي، حيث نفذت القوى الطلابية اليوم الخميس اضراباُ عن الدوام، للضغط على الوكالة المباشرة في عملية التشعيب.

يذكر، أن طلبة ومعلمي الوكالة في لبنان خاضوا تحركات استمرّت لأسابيع جراء إشكاليات بدأت مع بداية العام الدراسي، حيث يوجد في الصف الواحد بمعظم المدارس بين 40 إلى 60 طالباً، وهو ما يعيق العملية التعليمية، ويجعل مدارس الوكالة في لبنان بيئة غير صحيّة للطلاب والمعلمين، حسبما أظهر تقرير نشره بوابة اللاجئين الفلسطينيين.

 

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد