أعلنت وزارة الخارجية والمغتربين في حكومة السلطة الفلسطينيّة، أنّ السفارة الفلسطينية لدى اليونان تتابع منذ الأسبوع الماضي مع الجهات المختصة الأنباء التي وصلتها عن فقدان شابين من قطاع غزة، هما: رامز مسمح، وأحمد المشوخي.

ولفت المستشار السياسي في الوزارة أحمد الديك في بيانٍ له، إلى أنه ولحتى هذه اللحظة وحسب معلومات من جهة الاختصاص اليونانية، لم ترد أي معلومات عن تسجيل وصول الشابين إلى الأراضي اليونانية، والسفارة على تواصل مع أهالي المفقودين وتزودهم بآخر المستجدات.

وأشار إلى أنّ السفارة لدى اليونان قدمت طلباً للسلطات اليونانية للتواصل مع أحد الناجين من حادثة غرق القاربين قبالة سواحل جزيرة كوس، لمعرفة مصير المفقودين.

وناشدت السفارة في اليونان كافة الفلسطينيين والنشطاء على صفحات التواصل الاجتماعي عدم استباق الأحداث ونشر معلومات غير دقيقة، ومراعاة مشاعر أهالي المفقودين.

وفي وقتٍ سابق، أعلنت اليونان عن إنقاذ 5 فلسطينيين بالقرب من سواحل جزيرة كوس اليونانية، خلال محاولتهم العبور بقارب برفقة مجموعة من طالبي اللجوء.

وكان السفير الديك قد ناشد الديك جميع أبناء الشعب الفلسطيني في الوطن والشتات بضرورة حث أبنائهم على رفض أساليب الهجرة غير الشرعية وعدم الزج بأنفسهم في المجهول ومصيدة تجار البحار والاتجار بالبشر.

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد