دعوات في فانكوفر الكندية لمقاطعة تعريف "IHRA" لـ "معاداة السامية"

السبت 26 نوفمبر 2022

دعت حركة مقاطعة "إسرائيل" وسحب الاستثمارات منها "BDS" في مدينة فانكوفر الكندية للمشاركة في اليوم العالمي للتضامن مع الفلسطينيين، عبر الدعوة لمقاطعة تعريف "IHRA" الذي اعتمده مجلس المدينة مؤخراً، ويساوي بين "معاداة السامية" وانتقاد "إسرائيل" .

ودعت الحركة، إلى أوسع حملة من خلال رفع لافتات تتضمّن وسم #NoIHRA أمام قاعة مدينة فانكوفر، وأمام معالم المدينة البارزة للحث على مقاطعة التعريف المذكور.

وكانت الحركة في أستراليا، قد دعت البرلمان الفيدرالي الاسترالي، إلى عدم الأخذ والعمل بتعريف معاداة السامية، الذي وضع ما يعرف بـ "التحالف الدولي لاحياء الهولوكوست"

واعتبرت الحركة، أنّ التعريف وُضع لإسكات الأصوات التي تكشف وتفضح الممارسات العنصرية الإسرائيلية. وأشارت إلى أنها قدمت ​​شكوى رسمية بمجموعة أصدقاء "IHRA" في البرلمان الفيدرالي الأسترالي، نظرًا لعدم توافقها مع المبادئ التوجيهية لمثل هذه المجموعات التي تنص على أنها يجب أن تكون “غير سياسية”. بحسب بيان الحركة.

وأوضحت، إنه يتم استخدام تعريف التحالف الدولي لإحياء ذكرى الهولوكوست (IHRA) لمعاداة السامية في محاولة لإسكات النشطاء الفلسطينيين المتضامنين وإسكات أي انتقاد للفصل العنصري في “إسرائيل".

 

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد