أفادت مصادر محلية، بإصابة عدد من طلبة المدارس في مُخيّم العروب للاجئين الفلسطينيين شمال الخليل بحالات اختناق، ظهر اليوم الأربعاء 30 نوفمبر/ تشرين ثاني.

وأوضحت المصادر، أنّ الإصابات جاءت عقب قمع الاحتلال لمسيرة طلابيّة سلمية منددة بجرائم الاحتلال الصهيوني بحق أبناء الشعب الفلسطيني.

ولفتت المصادر، إلى أنّ عدداً من طلبة مدرسة مُخيّم العروب الثانوية أصيبوا بالاختناق جرّاء استنشاقهم الغاز المسيل للدموع، الذي أطلقته قوات الاحتلال صوبهم.

وأشارت المصادر، أنّ اعتداء الاحتلال جاء أثناء مشاركة الطلبة في مسيرة منددة بجرائم الاحتلال، ورافضة لسياسة الإعدامات الميدانية التي تمارسها يومياً، والتي اسفرت أمس عن ارتقاء خمسة شهداء.

وفي مُخيّم العروب فقط خلال شهر أكتوبر، أدّت جرائم الاحتلال إلى استشهاد فلسطيني من المُخيّم وإصابة 12 آخرين بالرصاص، فيما اندلعت بمواجهات إثر مداهمة الاحتلال للمُخيّم لقرابة 50 مرّة خلال الشهر المذكور.

ويتكرّر استهداف الاحتلال لسكّان مُخيمّ العروب، بسبب وجود "خط ستين" بالقرب منه، والذي يمر فيه المستوطنون بشكلٍ دائم من "عتصيون" إلى مستوطنة "كريات أربع" بمحاذاة مُخيّم العروب وبلدة بيت أمر، وغالباً ما يستهدف جنود الاحتلال أطفال المُخيّم على مدخله.

وتأسّس مُخيّم العروب عام 1949 على مسافة 15 كيلومتر إلى الجنوب من بيت لحم، فوق مساحة من الأرض تبلغ 0.24 كيلومتر مربع فقط، حيث ينحدر أصل سكّان المُخيّم من 33 قرية تابعة للرملة والخليل وغزة، ويقع المُخيّم على الطريق الرئيسي الواصل بين القدس والخليل.

 

 

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد