أفاد الناطق باسم هيئة شؤون الأسرى والمحررين حسن عبد ربه، اليوم الأحد 4 ديسمبر/ كانون أوّل، بأنّ محكمة الاحتلال الصهيوني أجّلت جلسة محكمة الاستئناف الخاصة بالأسرى الستة، الذين انتزعوا حريتهم من سجن "جلبوع"، إلى العاشر من كانون الثاني/ يناير المقبل.

وأضاف عبد ربه في بيانٍ له، إنّ محكمة الاحتلال أجلت جلسة الاستئناف التي كان من المقرر أن تعقد في محكمة الناصرة المركزية، بتاريخ السادس من الشهر الجاري. 

وتمكّن ستة أسرى فلسطينيين من انتزاع حريتهم عبر "نفق الحرية " من داخل سجن جلبوع الصهيوني المحصّن، حيث تمكّن الأسرى الستة: محمود العارضة، ومحمد العارضة، وأيهم كممجي، ويعقوب قادري، وزكريا الزبيدي من مُخيّم جنين، ومناضل انفيعات، من تحرير أنفسهم من داخل السجن المحصّن.

وأعاد الاحتلال اعتقال الأسرى الستة بعد عملية ملاحقة كلفته الكثير من الجهد الاستخباراتي والميداني وحتى المادي على مدار عدّة أيّام وبعضهم لنحو أسبوعين بعد تمكّن أسيرين منهم الوصول إلى مسقط رأسهم جنين، فيما يواجه الأسرى الستة إضافة إلى خمسة من رفاقهم الذين اتهمهم الاحتلال بمساعدتهم جملة من الإجراءات التنكيليّة الممنهجة وأبرزها سياسة العزل الانفرادي.

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد