أفرجت سلطات الاحتلال الصهيوني، الليلة، عن الأسير عبد الرحمن هاني عبد الرحمن أبو غرة (24 عاماً) من مُخيّم جنين للاجئين الفلسطينيين، وذلك بعد أن أنهى مدة محكوميته البالغة 45 شهراً في سجون الاحتلال.

وأفاد مكتب إعلام الأسرى، بأنّ قوات الاحتلال اعتقلت الشاب "أبو غرة" بتاريخ 13/3/2019 بعد محاصرة منزله وتفجير الأبواب، واقتحامه بشكلٍ همجي وتحطيم محتوياته بحجة التفتيش.

وبيّن المكتب، أنّ قوات الاحتلال حقّقت مع عائلة الأسير أبو غرة ميدانياً، قبل أن تقوم بنقله عبر الآليات العسكرية إلى التحقيق في مركز توقيف الجلمة العسكري والذي استمر معه لمدة شهرين.

وأشار المكتب، إلى أنّ مخابرات الاحتلال وجهت للأسير "أبو غرة" تهمة التحريض، والمشاركة في أعمال مقاومة، وإلقاء زجاجات حارقة على دوريات الاحتلال، وبعد تأجيل محاكمته أكثر من 18 مرة، أصدرت بحقه محكمة الاحتلال العسكرية حكماً بالسجن لمدة 46 شهراً.

كما أضيف على الأسير غرامة مالية بقيمة 5 آلاف شيكل، وقد أمضى 45 شهراً في سجون الاحتلال وتحرّر من سجن "نفحة"، حسبما أفاد مكتب إعلام الأسرى.

ويُشار إلى أنّ عدد الأسرى والمعتقلين الفلسطينيين في سجون الاحتلال بلغ نحو (4650) أسيراً، من بينهم (32) أسيرة، ونحو (180) قاصراً، و(743) معتقلاً إدارياً من بينهم أسيرتان، وأربعة أطفال.

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد