أشارت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" إلى أنّ اتفاقية تمويلية قد يعلن عنها قريباً بقيمة 10 ملايين يورو، ستتيح إعادة إعمار المزيد من "البلوكات" في مخيم نهر البارد شمال لبنان.

ونفت الوكالة في بيان صدر عنها أمس الأحد 18 كانون الأول/ ديسمبر، صحة ما جرى تناقله في وسائل التواصل الاجتماعي، حول ايقافها لعملية إعادة اعمار مخيم نهر البارد لمدّة 3 أشهر.

وأكدت "أونروا" استمرار العمل في بعض "البلوكات"، وشددت على أنّ القنوات الرسمية الخاصة بالوكالة هي المخولة بنشر الاخبار والمعلومات عنها.

يُذكر أنّ مخيّم نهر البارد تعرّض لعملية تدمير كاملة نتيجة هجوم عسكري شنّه الجيش اللبناني على ما يسمى عناصر "فتح الإسلام" في المخيم عام 2007، وحتى اللحظة لم تتخطّى نسبة الأعمال 60%، حسبما أوضح تقرير نشره "بوابة اللاجئين الفلسطينيين" في وقت سابق.

الجدير بالذكر، أنّ مدير وحدة إعادة إعمار مخيّم نهر البارد المكلّفة من قبل وكالة "أونروا" "جون وايت" كان قد وعد بإنجاز إعمار 85% من المخيّم القديم والجديد، حتّى عام 2023 المقبل.

وكان وايت، قد أشار خلال ندوة نظمت في أيار/ مايو الفائت بمناسبة الذكرى 15 لتدمير المخيم، إن تكلفة إنهاء الإعمار تبلغ 39 مليون دولار أمريكي.

ويتواصل حراك الأهالي الذين لم تجر إعادة اعمار منازلهم في المخيّم، للمطالبة بتسريع إعادة الإعمار وتحديد تاريخ زمني محدد لانتهائه وزيادة قيمة بدل الإيجار إضافة إلى دفع بدل ايجار لكل عائلة، عن 12 شهراً كدفعة واحدة، لسد جزء من الديون المتراكمة على العائلات.

4-1.jpg

 

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد