أفادت مصادر حقوقيّة، اليوم الاثنين 26 ديسمبر/ كانون أوّب، بأنّ محكمة الاحتلال الصهيوني أصدرت حكماً على أسيرٍ من مُخيّم جنين للاجئين الفلسطينيين لمدّة شهرين ونصف.

وأوضحت المصادر، أنّ الحكم الصهيوني صدر بحق الأسير خالد سرحان خالد عرعراوي من مُخيّم جنين، حيث حكم عليه بالسجن الفعلي لمدة شهرين ونصف، مُشيرةً إلى أنّ الشاب عرعراوي معتقل منذ تاريخ 3/12/2022.

صباح اليوم، قالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، إنّ الأسرى في سجون الاحتلال بدأوا بمعاناة جديدة مع قدوم فصل الشتاء، وبداية المنخفضات الجوية المصحوبة بالأمطار الرعدية والبرد القارس، خاصة مع تواجد معظم السجون في مناطق صحراوية، تمتاز بدرجات حرارة متدنية جدا خلال فصل الشتاء.

ولفتت الهيئة في بيانٍ لها، إلى أنّ معاناة الأسرى تتضاعف في هذه الأجواء، وخاصة المرضى منهم، وكبار السن، في ظل منع الاحتلال إدخال وسائل التدفئة، والملابس والأغطية الشتوية لغرف وأقسام الأسرى، ومنع الأهالي من إدخال أبسط الاحتياجات الشتوية لأبنائهم، واجبار الأسرى على شراء مستلزماتهم الشتوية من "كانتين" السجن، بجودة متدنية، وأسعار خيالية، مستغلة حاجتهم الماسة لها، في ظل البرد الشديد.

ودعت الهيئة المؤسسات الحقوقية والإنسانية الدولية، لا سيما اللجنة الدولية للصليب الأحمر، إلى سرعة التدخّل من أجل توفير الاحتياجات الشتوية للأسرى، وزيارة السجون، والاطلاع على الحالة المأساوية التي تتفاقم مع دخول فصل الشتاء، والضغط على الاحتلال لإدخال مستلزمات التدفئة، حسب ما نصت عليه وكفلته المواثيق الإنسانية والمعاهدات الدولية.

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد