بينهم شقيق ناصر أبو حميد

الاحتلال يشن حملة اعتقالات بالضفة تطال 3 مخيمات للاجئين

الإثنين 02 يناير 2023

شنَّت قوات الاحتلال الصهيوني، صباح اليوم الاثنين 2 يناير/ كانون ثاني، حملة اعتقالاتٍ ومداهماتٍ في مناطق متفرّقة بالضفة طالت 3 مُخيّمات للاجئين الفلسطينيين.

وأفادت مصادر محلية، بأنّ قوات الاحتلال اعتقلت جهاد أبو حميد شقيق الشهيد الأسير ناصر أبو حميد، والأسيرين المحررين فادي أبو عطية، ورامي غازي عيد من مُخيّم الأمعري، بعد مداهمة منازلهم وتفتيشها.

وأشارت المصادر إلى أن الاحتلال، اعتقل الشاب معاذ جبارة من بلدة ترمسعيا شمال رام الله.

وفي بيت لحم، اعتقلت قوات الاحتلال محمد أحمد عبد ربه، والأسير المحرر محمد أسعد فرج في العشرينات من العمر من مُخيّم عايدة للاجئين الفلسطينيين.

وفي الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب محمد عبد المعطي غطاشة (21) من مخيم الفوار جنوب الخليل، ونور أبو عيشة (35 عاماً) من جبل أبو رمان بالخليل، بعد أن فتشت منزلي ذويهما وعبثت بمحتوياتهما، فيما اعتقلت قوات الاحتلال فجر الاثنين ستة شبان خلال اقتحامات نفذتها في محافظتي نابلس وسلفيت.

واقتحمت قوات الاحتلال مناطق الجبل الشمالي والمخفية وحي الشيخ مؤنس بمدينة نابلس، واعتقلت كلا من عميد الترياقي، ومجاهد مبروكة، وعمرو الشامي، والأسير المحرر سامر أبو عياش، بعد اقتحام منازلهم نابلس، فيما استهدف مقاومون من مجموعات "عرين الأسود" قوات الاحتلال خلال اقتحامها لمنطقة المخفية والجبل الشمالي بصليات من الرصاص.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الشاب محمد عمر عبد الرازق من مدينة سلفيت، والأسير المحرر يحيى حرب من بلدة سكاكا شمال شرق سلفيت.

وخلال شهر نوفمبر الماضي، رصد موقع بوابة اللاجئين الفلسطينيين مئات الانتهاكات التي تركّزت في عدّة مخيمات، حيث توزّعت آثار الاعتداءات الصهيونيّة ما بين الإصابات بالرصاص بهدف القتل، وما بين الاعتقالات والمداهمات لمنازل اللاجئين الفلسطينيين.

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد