أفاد نادي الأسير الفلسطيني، اليوم السبت 14 يناير/ كانون ثاني، بأنّ الأسير أحمد ساري حسين (40 عاماً) من سكّان مُخيّم طولكرم للاجئين الفلسطينيين، قد دخل اليوم عامه الـ20 على التوالي في سجون الاحتلال الصهيوني، وذلك منذ اعتقاله عام 2004.

وأوضح النادي في بيانٍ له، أنّ الأسير حسين تعرّض للمطاردة، واستمرت لمدة عام قبل اعتقاله، ولاحقاً واجه تحقيقاً قاسياً استمر لمدة 50 يوماً في تحقيق "الجلمة"، وبعد عامين حكم عليه الاحتلال بالسجن المؤبد و35 عاماً.

ولفت النادي، إلى أنّ للأسير حسين شقيقين آخرين في سجون الاحتلال، وهما: محمد حسين ويقضي حُكماً بالسجن لمدة 26 عاماً، وعدنان حسين، وهو محكوم بالسّجن لمدة 24 عاماً.

وبحسب النادي، فقد تمكّن الأسير حسين خلال سنوات اعتقاله من استكمال دراسته، وحصل على البكالوريوس، وقد فقد والده خلال سنوات اعتقاله، وحرمه الاحتلال من وداعه، كما أن عائلته وفي بداية اعتقاله حُرمت من زيارته لمدة خمس سنوات.

وأشار النادي، إلى أنّ الأسير حسين يقبع اليوم في سجن "نفحة"، حيث تعرّض أحمد مؤخراً للعزل لمدة أسبوعين، وجرى نقله إلى سجن "نفحة".

ويُشار إلى أنّ عدد الأسرى والمعتقلين الفلسطينيين في سجون الاحتلال بلغ نحو (4650) أسيراً، من بينهم (32) أسيرة، ونحو (180) قاصراً، و(743) معتقلاً إدارياً من بينهم أسيرتان، وأربعة أطفال.

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد