أصيبت عائلة مكونة من زوج وزوجة، في مخيم العائدين للاجئين الفلسطينيين في مدينة حمص سط سوريا، جراء انفجار أسطوانة غاز في منزلهم وسط المخيم أمس الأحد 15 كانون الثاني/ يناير.

وأسفر الانفجار، عن دمار كبير في منزل اللاجئ أحمد ادريس، الكائن في شارع حيفا وسط المخيم، وأدى إلى اصابته وزوجته بحروق بالغة، فيما همّ الأهالي لمساعدة فرق الإطفاء للسيطرة على الحريق.

ونشرت إحدى صفحات التواصل الاجتماعي، المعنية بنقل اخبار المخيم، فيديو عن حجم الحريق الذي اندلع في منزل اللاجئ، إثر انفجار قارورة الغاز، وتجمع الأهالي للسيطرة عليه.

هذا ولفت العديد من الأهالي عبر مواقع التواصل الاجتماعي، إلى ضرورة توخي الحذر في التعامل مع الغاز المنزلي لأغراض التدفئة، والانتباه لدى تخزين قوارير الغاز في المنازل، حيث باتت بعض الاسر، تعتمد على الغاز المنزلي للتدفئة لشحّ البدائل.

وأشار أحد اللاجئين، إلى أنّ بعض العائلات الصغيرة في عدد أفرادها، ولديها أبناء مهاجرين، تعمد إلى توفير قوارير غاز منذ بداية الشتاء، لتستعملها للتدفئة، وخصوصاً المنازل التي فيها كبار سنّ.

وتزايدت مؤخراً الحرائق في مخيمات اللاجئين الفلسطينيين في سوريا مع حلول الشتاء، ومنها حريق في مخيم جرمانا بريف دمشق أسفر عن وفاة أحد اللاجئين، إضافة إلى حرائق شهدها مخيم النيرب شمالاً.

 

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد