أفادت مصادر محلية، باندلاع مواجهاتٍ عنيفة مع قوات الاحتلال الصهيوني في مُخيّم بلاطة للاجئين الفلسطينيين في نابلس، وذلك بعد أن اقتحمت قوات الاحتلال المنطقة الشرقية في مدينة نابلس بالضفة المحتلة.

ولفتت المصادر، إلى أنّ عدداً من دوريات الاحتلال اقتحمت المنطقة الشرقية في المدينة وانتشرت في محيط قبر يوسف تمهيداً لاقتحامه من قبل المستوطنين، حيث اقتحمت دوريات الاحتلال المدينة عبر شارع القدس وانتشرت في منطقة الضاحية المطلة على قبر يوسف، كما اقتحمت المنطقة قوة راجلة من منطقة جبل الطور ومحيط مُخيّم بلاطة للاجئين الفلسطينيين.

وتعرضت قوات الاحتلال لإطلاق نار وإلقاء عبوات متفجرة وزجاجات حارقة خلال اقتحامها المنطقة الشرقية لنابلس، فيما استهدف المقاومون رتلاً من دوريات الاحتلال بعبوات محلية الصنع خلال اقتحامها للمدينة.

كما أغلقت جرافة عسكرية تابعة للاحتلال منتصف شارع عمان بالسواتر الترابية لمنع اقتراب الشبان من محيط قبر يوسف، فيما اندلعت مواجهات عنيفة في شارع عمان ومنطقة الضاحية تخللها إطلاق قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع، بينما اعتقلت قوات الاحتلال فتى بعد الاعتداء عليه ومحاولة دهسه بجيب عسكري.

وخلال ديسمبر الماضي، رصد موقع بوابة اللاجئين الفلسطينيين مئات الانتهاكات التي تركّزت في عدّة مخيمات، حيث توزّعت آثار الاعتداءات الصهيونيّة ما بين الإصابات بالرصاص بهدف القتل، وما بين الاعتقالات والمداهمات لمنازل اللاجئين الفلسطينيين.

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد