أفادت مصادر حقوقيّة، اليوم الاثنين 23 يناير/ كانون ثاني، بأنّ سلطات الاحتلال الصهيوني مدّدت اعتقال أمين سر اللجنة الشعبيّة في مُخيّم قلنديا للاجئين الفلسطينيين.

وأوضحت المصادر، أنّ المحكمة مدّدت اعتقال أمين سر اللجنة الشعبيّة لمُخيّم قلنديا رائد فايز مطير، إلى جانب نجله صامد لمدّة 8 أيّام.

وأشارت المصادر، إلى أنّ مطير ونجله خضعا لتحقيقٍ قاسٍ وصعب في زنازين سجن "عسقلان"، فيما تستمر إدارة السجن بمنع المحامي من مقابلتهما منذ تاريخ الاعتقال.

يوم أمس، نشرت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، تفاصيل الوضع الصحي لعدد من الأسرى القابعين في سجن النقب، بعد زيارة محامي الهيئة فادي عبيدات لهم، حيث كان من بين الحالات الصعبة، الأسير أحمد وجيه وهدان (24 عاماً) من سكّان مُخيّم قلنديا للاجئين الفلسطينيين، والذي يعاني من وضع صحي صعب نتيجة تعرضه لحادث سير قبل الأسر.

ولفتت الهيئة، إلى أنّ هذا الحادث تسبب في إصابة الأسير بمنطقة الرأس، أدت الى اعاقة محدودة بالحركة، وقد خضع لعلاج تأهيلي قبل اعتقاله، مُشيرةً إلى أنّ الأسير توقّف عن تلقي أي علاجات أو متابعة طبية بعد أسره، وهذا فاقم من وضعه الصحي، وأصبح يعاني من شعور مستمر بالدوار، ويبقى جالساً طوال اليوم.

ويُشار إلى أنّ عدد الأسرى والمعتقلين الفلسطينيين في سجون الاحتلال بلغ نحو (4650) أسيراً، من بينهم (32) أسيرة، ونحو (180) قاصراً، و(743) معتقلاً إدارياً من بينهم أسيرتان، وأربعة أطفال.

 

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد