تواصل الوقفات بمخيّمات وتجمعات اللاجئين في لبنان احتفالاً بعمليات المقاومة

الأحد 29 يناير 2023

 

ما زالت المُخيّمات والتجمّعات الفلسطينيّة في لبنان تحتفي بالعمليات الفدائيّة التي ينفّذها الفلسطينيون في الأراضي الفلسطينيّة المحتلة، حيث أقيمت وقفات في جنوب لبنان على مداخل مخيمات الرشيدية والبص والبرج الشمالي، احتفالاً بهذه العمليات وإسناداً لأهالي الشهداء.

في مخيم البص نظمت وقفة على مدخل المخيم، رفع خلالها الأعلام الفلسطينيّة وصور الشهداء، فيما جرى خلال الوقفات، توزيع الحلوى على السيارات والمارة ابتهاجاً بالعمليات التي جاءت رداً على مجازر الاحتلال المستمرة بحق مُخيّمات وقرى ومدن الضفة المحتلة والقدس.

وخلال الوقفات، أكَّد المتحدثون على أنّ من حق الشعب الفلسطيني المقاومة بكافة أشكالها رداً على هذا العدوان المستمر.

كما دعا المتحدثون، إلى ضرورة فضح جرائم الاحتلال أمام كافة المؤسسات الدولية، مُشددين على ضرورة الوحدة الوطنية من أجل مواجهة كل هذه الجرائم.

وخلال الأيّام الماضية، خرج المئات من اللاجئين الفلسطينيين في لبنان على امتداد مخيماتهم وتجمعاتهم على الأراضي اللبنانية، بمسيرات ليلية احتفاءً واحتفالاً بالعملية الفدائية شمال القدس المحتلّة، والتي أسفرت عن مصرع عدد من المستوطنين الصهاينة وجرح عدد آخر.

وانطلقت المسيرات من مُخيّم البداوي شمالاً إلى البص جنوباً، حيث هتف المشاركون للمقاومة الفلسطينية، وصدحت الأناشيد الوطنية، وردد المشاركون فيها شعارات، وضعت العملية في إطار الرد الفلسطيني على مجزرة مخيم جنين، وأوقعت 10 شهداء بينهم أطفال ومسنون.

وبلغ عدد المستوطنين الصهاينة الذين قتلوا في العملية الفدائية بالقرب من مستوطنة "النبي يعقوب" المقامة على أراضي بلدة بيت حنينا الفلسطينية المهجّرة، 7 قتلى، بحسب اعتراف مصادر رسمية "إسرائيلية"، وتم تسجيل إصابة 10 آخرين.

 

5-2.jpg
5-1.jpg
متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد