أفادت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، بأنّ وفداً من الاتحاد الأوروبي نظّم جولة لمرافق وكالة الغوث في قطاع غزّة، حيث ترأس الوفد ممثل الإتحاد الأوروبي لدى السلطة الفلسطينيّة سفن كون فون بورغسدور.

وبحسب بيانٍ لوكالة "أونروا"، فقد زار وفد الاتحاد الأوروبي برفقة مدير عمليات وكالة "أونروا" في غزة توماس وايت، مدرسة بنات جباليا الإعدادية التابعة لوكالة الغوث للاطلاع على الخدمات الجوهرية التي يقدّمها برنامج التعليم للطلاب اللاجئين في غزّة.

بدوره، عرض رئيس برنامج التعليم في وكالة "أونروا" فريد أبو عاذرة، استراتيجيات وكالة "أونروا" في إصلاح وتطوير النظام التعليمي في المدارس التابعة لوكالة الغوث.

كما تحدّث مسؤول وحدة الصحة النفسية في "أونروا" إياد زقوت عن حرص وكالة "أونروا" واستمرارها بتقديم خدمات الدعم النفسي لكل من الطلبة والمعلمين من أجل ضمان مستقبل مشرق لطلبة اللاجئين.

وأكَّدت "أونروا" على أهمية الدعم المتواصل الذي يقدمه الإتحاد الأوروبي من أجل خدمة جميع فئات مجتمع اللاجئين الفلسطينيين في قطاع غزّة.

وفي وقتٍ سابق، أفادت وكالة "أونروا"، بأنّ الاتحاد الأوروبي في عام 2022، خصص 2,6 مليون يورو لوكالة "أونروا"، وذلك لتقديم الدعم النفسي الاجتماعي الحيوي لأطفال المدارس.

وأوضحت "أونروا"، أنّ هؤلاء الأطفال تأثروا سلباً جرّاء تدهور الحالة الإنسانية في غزة وتكرار الحروب التي أسفرت عن مقتل العديد من الأطفال.

ولفتت "أونروا"، إلى أنّ التمويل الإنساني الذي يقدّمه الاتحاد الأوروبي سيدعم برنامج "أونروا" للتعليم في حالات الطوارئ وتعزيز المرونة النفسية والاجتماعية للأطفال وآليات التكيف والرفاه العقلي.

كما سيُوفّر هذا الدعم الفرصة لحوالي 300,000 من أطفال المدارس في قطاع غزة لتطوير معرفتهم ومهاراتهم في بيئة تعليمية ودية وآمنة وخلاقة يتم فيها حماية كل من الأطفال وموظفي التعليم، بحسب وكالة "أونروا".

 

2-3.jpg
2-2.jpg
2-1.jpg
متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد