خلال زيارة وفد ألماني لمخيم نهر البارد

عائلات "نهر البارد" تعتصم للمطالبة بإعادة إعمار منازلها المدمرة

الخميس 02 فبراير 2023

نفذت العائلات الفلسطينية التي لم يعاد اعمار منازلها في مخيم نهر البارد في مخيم نهر البارد للاجئين الفلسطينيين شمال لبنان، أمام مقر وكالة "أونروا" في المخيم، وذلك خلال زيارة وفد الماني إلى المخيم، وتنفيذه جولة برفقة مسؤولي وكالة "أونروا" على المناطق التي لم يستكمل إعادة اعمارها بعد.

 وتجمع المعتصمون أمام مقر الوكالة، رافعين يافطات أكدت على ضرورة الالتفات لمعاناتهم المتواصلة منذ 16 عاماً.

 فيما استمع الوفد ومسؤولي الوكالة إلى كلمة للأهالي أكدوا فيها على مطالبهم بالتسريع في إعادة الاعمار، ورفع قيمة بدل الايجار ريثما يجري تسليمهم منازلهم.

وشرح الأهالي ضرورة استجابة الوكالة لمطالبهم، وعلى رأسها مبلغ لكل عائلة كبدل إيجار لـ 12 شهرا كدفعة واحدة وعاجلة لسد جزء من الديون المتراكمة على هذه العائلات، وتوفير تغطية طبية بنسبة مئة بالمئة، إضافة إلى فتح ملف الشؤون (العسر الشديد) والضم الفوري لجميع المستحقين.

الجدير بالذكر استمرار معاناة نحو 2850 لاجئ ولاجئة من أبناء نهر البارد، يعيشون حالة نزوح في مخيمهم والجوار، نتيجة تأخر وكالة "أونروا" في إعادة إعمار منازلهم المدمّرة منذ 16 عاماً.

وتعرض مخيم نهر البارد عام 2007، لعملية تدمير كاملة نتيجة هجوم عسكري شنّه الجيش اللبناني على ما يسمى عناصر "فتح الإسلام" في المخيم عام 2007، وحتى اللحظة لم تتخطّى نسبة الأعمال 60%، حسبما أوضح تقرير نشره "بوابة اللاجئين الفلسطينيين" في وقت سابق.

4-7.jpg
4-6.jpg
4-5.jpg
4-2.jpg
4-3.jpg
4-1.jpg
متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد