أفاد مراسل بوابة اللاجئين الفلسطينيين في درعا جنوبي سوريا، اليوم الخميس 2 شباط/ فبراير، بوفاة اللاجئ الفلسطيني محمد طارق أبو حوبي، جراء اصابته في عملية اغتيال جرت قبل يومين واستهدفت عمّه يوسف أبو حوبي.

وأضاف مراسلنا، أنّ رصاصة بالرأس أصابت اللاجئ الضحية، في منطقة السحاري بمدينة درعا، خلال وجوده مع عمّه وسيم أبو حوبي، حين أطلق "مجهولون" النار باتجاههم بتاريخ 30 كانون الأول/ ديسمبر الفائت، وأدّى ذلك الى إصابة الشاب محمد طارق وقضاء عمّه على الفور.

وأشار مراسلنا، إلى أنّ عملية الاغتيال كانت تستهدف عمّ الضحيّة، الذي كان يتزعم مجموعة مسلحة تقاتل مع قوات النظام ويدير جمعية تسمى "العرين" وتتلقى تمويلاً من إيران، ويعتبر الذراع الأيمن للمدعو "وسيم عمر المسالمة" المتهم بالقيام بعمليات اغتيال في درعا، ومتورط بعمليات تجارة مخدرات في المدينة.

وذكر مراسلنا، أنّ كلّ من الضحية محمد طارق ووالده كنان، كانا موجودين في مكان تنفيذ الاغتيال، حيث قتل عمّه وسيم أبو حوبي، وأصيب شقيقه كنان وابن شقيقه محمد طارق الذي توفي اليوم الخميس.

وبلغ عدد اللاجئين الفلسطينيين الذين قضوا في عمليات اغتيال متفرقة في درعا ثلاثة وعشرين فلسطينياً منذ تموز/ يوليو 2018 حتّى النصف الثاني من العام 2022 الفائت حسبما وثّق مراسلنا، فيما بلغ عدد الضحايا الجدد ثلاثة منذ مطلع العام 2023 الجاري.

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد