إرسال فرق فلسطينيّة للإنقاذ..

حملات تبرع ومبادرات فلسطينية مستمرة لإغاثة متضرري الزلزال

الخميس 09 فبراير 2023

تتواصل الحملات والمبادرات الإغاثيّة التي ينظّمها فلسطينيون لإسناد المنكوبين في تركيا وسوريا جرّاء الزلزال المدمّر الذي ضرب المنطقة فجر الإثنين الماضي.

وفي هذا السياق، أعلنت حملة "فلسطين معكم"، أنّها شكّلت 27 فريقاً من ألف شاب للعمل في المناطق المتضررة، إلى جانب فتح 5 مراكز استقبال للتبرعات العينية، حيث شهدت إقبالاً واسعاً من الجالية الفلسطينيّة في تركيا.

وأوضحت الحملة في بيانٍ لها، أنّ 18 مؤسّسة خيريّة واجتماعيّة فلسطينيّة انضوت تحت الحملة وفتحت باب التبرّع للمتضررين، مع تأمين مشاركة مئات الفلسطينيين في حملات التبرّع بالدم في تركيا.

كما لفتت إلى شراء كميات كبيرة من أدوات التدفئة وتوزيعها على المنكوبين من الزلزال، إلى جانب تأمين سكن طارئ لـ 100 عائلة فلسطينية وتأمين سكن نحو 60 طالباً فلسطينياً نزحوا من مناطق الزلزال.

ومنذ الصباح توجّه فريق فلسطيني إلى تركيا وسوريا، بهدف المساعدة في عمليات الإغاثة للمتضررين من الزلزال الكبير الذي ضرب البلدين، حيث يضم الفريق أطباء وممرضين ومسعفون من وزارة الصحة، والهلال الأحمر، والدفاع المدني الفلسطيني.

وبحسب بيانٍ للخارجية الفلسطينيّة، فإنّ الفريق الفلسطيني سينقسم إلى مجموعتين فور وصولهما إلى الأردن، الأولى ستنطلق باتجاه تركيا والثانية باتجاه سوريا، للمساعدة في الإنقاذ في المناطق المتضررة نتيجة الزلزال.

وقالت الخارجية، إنّ الفرق الفلسطينيّة ستباشر العمل مع الطواقم الدولية الأخرى العاملة في المستشفيات الميدانية، وستشارك أيضاً في عمليات الإنقاذ والإخلاء والإسعاف بالتنسيق مع السلطات المعنية.

ومن جهتها، أعلنت وزارة الأوقاف في حكومة السلطة الفلسطينيّة، اليوم الخميس، عن إطلاق حملة لإغاثة منكوبي الزلزال في سوريا وتركيا تحت شعار (أغيثوهم).

وأوضحت الوزارة في بيانٍ لها، أنّها باشرت بتنفيذ الحملة من خلال جمع التبرعات في المساجد، وستتركّز بعد صلاة يوم غدٍ الجمعة أو من خلال التبرع لرقم حساب خاص بالحملة وهو (حملة أغيثوهم/ بنك فلسطين-رقم الحساب 602879)، أو أرقام حسابات صندوق الزكاة الفلسطيني (البنك الإسلامي الفلسطيني / 1501700، البنك الإسلامي العربي/ 1023023، بنك الصفا / 10003099).

ووجهت الأوقاف نداء إلى كافة الفلسطينيين للمُشاركة في هذه الحملة وفق إمكانياتهم، معلنةً أنّها ستقوم بالتبرع بمبلغ 100 ألف دولار لصالح الحملة، وتشكيل لجنة لترتيب إيصال التبرّعات من خلال سفارتي فلسطين في سوريا وتركيا وفق الإجراءات القانونية المتبعة.

يُشار إلى أنّه وفي آخر تحديثٍ لوزارة الخارجيّة، فقد بيّنت أنّ 73 فلسطينياً قضوا في الزلزال الذي ضرب سوريا وتركيا، وذلك بعد تأكيد وفاة حسن محمد ديمير وزوجته، وانتشال جثمانيهما من تحت أنقاض منزلهما المدمر في مدينة اديمان التركيّة.

 

10-2.jpg
10-1.jpg
متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد