طرد عددٌ من الطلاب المؤيدين للقضية الفلسطينيّة سفيرة الكيان الصهيوني في اسبانيا "روديكا راديان جوردون" بعد الاحتجاج على حضورها في جامعة "كمبلوتنسي"  لإلقاء محاضرة يوم الأربعاء الماضي.

وأشارت مصادر إعلامية إلى أنّ الطلاب احتجوا على حضور السّفيرة الصهيونيّة "جوردون" لإلقاء محاضرة في جامعة "كمبلوتنسي" بالعاصمة الإسبانية مدريد، واندلعت في المكان مشادات كلاميّة بين الطلبة وسفيرة الاحتلال، فيما قامت الشرطة الإسبانيّة باعتقال طالبين اثنين بعد الاعتداء على الطلاب المحتجين ورفع السلاح في وجوههم وتهديدهم.

وهتف الطلاب الذين رفعوا الأعلام الفلسطينيّة، الشعارات المناهضة للاحتلال ووصفوه بأنّه "كيان عنصري" ويسرق الأرض الفلسطينيّة، ويقتل الأطفال الفلسطينيين.

وانطلقت اليوم السبت تظاهرات "أيام الغضب والمقاومة" في العاصمة مدريد، دعماً للحركة الأسيرة الفلسطينية في سجون الاحتلال، والمقاومة الفلسطينية.

وتأتي هذه المظاهرات بدعوة من مُنظمات شعبيّة منضوية في إطار حركة المسار الفلسطيني الثوري البديل، حيث جرى توزيع بيان خلال الأيام الماضية دعت فيه المنظمات إلى أوسع مشاركة شعبية وتضامنية في التظاهرة التي ستجوب شوارع العاصمة مدريد اليوم.
 

 

وكالات

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد