شنَّت قوات الاحتلال الصهيوني، فجر وصباح اليوم الاثنين 13 شباط/ فبراير، حملة اعتقالاتٍ ومداهماتٍ في مناطق متفرّقة بالضفة المحتلة طالت عدّة مُخيّمات للاجئين الفلسطينيين.

وأفادت مصادر محليّة، بأنّ قوات الاحتلال اعتقلت فتى وداهمت منزلاً في مُخيّم عين السلطان للاجئين الفلسطينيين في مدينة أريحا.

وأوضحت المصادر، أنّ قوات الاحتلال اقتحمت مُخيّم عين السلطان في أريحا، واعتقلت الفتى شاهر جهاد إبراهيم أبو شرار (16 عاماً)، فيما جرى تفتيش وتخريب منزل لعائلة محمد الكالوني في المُخيّم.

وفي بيت لحم، اعتقلت قوات الاحتلال شاباً من مُخيّم الدهيشة للاجئين الفلسطينيين جنوب بيت لحم، حيث جرى اعتقال الشاب ساهر أبو جمال (٢٧ عاماً)، بعد دهم منزل ذويه وتفتيشه في المُخيّم.

وفي ذات المدينة، أصيب شابان بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال في مُخيّم عايدة للاجئين الفلسطينيين، شمال بيت لحم.

وبحسب مصادر محلية، فإنّ قوات الاحتلال اقتحمت المُخيّم وحاصرت منزل محمد صالح أبو عكر ونشرت القناصة على سطحه.

وخلال الاقتحام، اندلعت مواجهات عنيفة في المُخيّم أسفرت عن إصابة شابين بعيارين معدنيين أحدهما في رأسه والآخر بيده، وحالتهما طفيفة.

وخلال شهر يناير 2023، رصد موقع بوابة اللاجئين الفلسطينيين مئات الانتهاكات التي تركّزت في عدّة مخيمات، حيث توزّعت آثار الاعتداءات الصهيونيّة ما بين الإصابات بالرصاص بهدف القتل، وما بين الاعتقالات والمداهمات لمنازل اللاجئين الفلسطينيين.

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد